جرحى مدنيون بقصف ليلي على مدينة سراقب

تاريخ النشر: 16.08.2019 | 11:08 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:45 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أصيب خمسة مدنيين فجر اليوم الجمعة في قصف جوي على مدينة سراقب جنوبي إدلب، حيث تستمر طائرات النظام وروسيا بقصف المدن والقرى في محافظتي إدلب وحماة.

واستهدفت طائرات النظام المروحية مدينة سراقب بعد منتصف الليلة الماضية بالبراميل المتفجرة، ما أدى إلى إصابة 5 مدنيين بينهم أطفال.

وقتل مساء أمس الخميس رجل مدني في قصف للطيران الحربي الروسي على بلدة كفرسجنة جنوبي إدلب، في حين أُصيبَ متطوع في الدفاع المدني السوري في بلدة حيش جراء استهدافها بالبراميل المتفجرة.

ووثّق الدفاع المدني يوم أمس 71 غارة جوية على ريف إدلب الجنوبي، بينها 30 غارة من الطيران الحربي الروسي استهدفت 14 منها مدينة خان شيخون، بالإضافة إلى 32 برميلاً متفجراً، و1036 قذيفة مدفعية وصاروخية، ضربت 400 منها بلدة ركايا سجنة و250 أخرى قرية ترعي.

أما في ريف حماة الشمالي، قصف الطيران الحربي يوم أمس مدينة مورك بـ 8 غارات جوية، واستهدف القصف المدفعي مدينة كفرزيتا المجاورة بـ 20 قذيفة مدفعية.

وتدور اشتباكات عنيفة منذ يومين على جبهتي سكيك شرقي مدينة خان شيخون وتل عاس غربي المدينة، حيث استعادت الفصائل العسكرية في غرفة الفتح المبين يوم أمس السيطرة على نقاط متقدمة في محيط قرية سكيك، ودمرت عدداً من المدرعات والآليات العسكرية لقوات النظام.