icon
التغطية الحية

جرحى مدنيون بـ3 غارات روسيّة غربي مدينة إدلب |فيديو

2023.08.21 | 10:32 دمشق

آخر تحديث: 23.08.2023 | 10:02 دمشق

qsf_lyly.jpg
غارات ليلية على مدينة إدلب (أرشيف - الخوذ البيضاء)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

جرح مدنيون، ليل الأحد-الإثنين، بثلاث غارات نفّذتها طائرات حربية روسيّة غربي مدينة إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ طائرات حربيّة روسيّة نفّذت ثلاث غارات بالصواريخ على الكورنيش الغربي في مدينة إدلب، ما أدّى إلى وقوع جرحى بين المدنيين.

وأضاف المراسل أنّ فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) توجّهت إلى منطقة الاستهداف، وسط استمرار تحليق الطائرات الحربيّة الروسيّة وطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة.

وبحسب المراسل فإنّ استهداف "الكورنيش" سبّب حالة من الهلع والذعر بين الأهالي، الذين كانوا يرتادونه باعتباره "متنفّساً" للأهالي في مدينة إدلب.

وذكرت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ إحدى الغارات استهدفت مزرعةً ومسبحاً قرب الكورنيش غربي إدلب، قيل إنّه كان فيها حفل زفاف، في حين زعمت وسائل إعلام النظام، بأنّ "الاستهداف طال مقرّاً لـ هيئة تحرير الشام".

ومطلع آب الجاري، استهدفت القوات الروسيّة وقوات النظام السوري بقذائف مدفعية وصاروخين حراريين، أحياء سكنيّة في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

يشار إلى أنّ فرق الدفاع المدني السوري استجابت، منذ بداية العام الحالي 2023 وحتى 25 تموز الماضي، لــ 390 هجوماً في مناطق شمال غربي سوريا، راح ضحيتها 42 شخصاً بينهم 6 أطفال و4 نساء، كما أصيب 176 شخصاً بينهم 56 طفلاً و26 امرأة.