icon
التغطية الحية

جرحى روس بانفجار ملغمة على طريق إم 4 في إدلب (فيديو)

2020.07.14 | 10:33 دمشق

whatsapp_video_2020-07-14_at_10.05.14.00_00_00_27.still001.jpg
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

جرح ثلاثة عناصر من القوات الروسية بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية عسكرية روسية تركية مشتركة على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4) قرب مصيبين التابعة لناحية أريحا جنوب إدلب. 

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن سيارة مفخخة انفجرت تزامنا مع مرور عربة عسكرية روسية على الطريق العام ما أدى إلى جرح ثلاثة عناصر من القوات الروسية مضيفاً أن المنطقة شهدت استنفارا عسكريا وأصوات سيارات إسعاف بعد وضع حواجز للجيش التركي تمنع الوصول إلى مكان الانفجار.

وأضاف المراسل أن وجهة الدورية كانت مقررة من بلدة الترنبة غرب سراقب على طول الطريق الدولي وصولا إلى بلدة عين الحور شمال اللاذقية، وبالتزامن مع ذلك وزّع الجيش التركي مناشير تدعو أهالي المنطقة لعدم التعرض للدوريات، بعد مقتل جنديين من الجيش التركي يوم الجمعة 5 حزيران 2020، وتوعد الجيش التركي بالرد على أي هجوم.  

وسبق أن سيّرت القوات التركية والروسية الدورية المشتركة الـ 19 على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4)، والتي قطعت المسافة الأطول منذ بدء تسيير الدوريات المشتركة منتصف آذار الفائت. 

وعلى الرغم من تسيير الدوريات المشتركة بين القوات التركية والروسية على الطريق الدولي M4، واقتراب وصول هذه الدوريات إلى بلدة عين الحور وفق اتفاق موسكو الأخير، حيث تنتهي الحدود الإدارية لمحافظة إدلب وتبدأ الحدود الإدارية لمحافظة اللاذقية؛ فإن قوات النظام وقوات خاصة روسية شنّت 6 هجمات على المحاور الشرقية لجبل الزاوية، وقُتل جنديان روسيان وعنصران لقوات النظام، وأحبطت الفصائل عملية تسلل للنظام على محور الرويحة في المنطقة ذاتها.

كلمات مفتاحية