جرحى بانفجار وسط المربع الأمني لـ "قسد" في حي غويران بالحسكة | فيديو

تاريخ النشر: 19.12.2021 | 17:19 دمشق

آخر تحديث: 20.12.2021 | 11:58 دمشق

الحسكة - خاص

جرح شخصان في حصيلة أولية بانفجار دراجة نارية ملغمة في حي غويران التي تسيطر عليه "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا إن دراجة نارية ملغمة انفجرت أمام صيدلية في حي غويران بالحسكة، ما تسبب بسقوط جرحى ومقتل سائق الدراجة النارية في حصيلة أولية، ونقل الجرحى إلى مستشفى الشعب في المدينة.

وأضافت المصادر، أن قوى الأمن الداخلي (الأسايش) حاصرت موقع الانفجار وقطعت الطرق المؤدية للمكان وبدأت بحملة تفتيش شملت المدنيين في الحي، ولم تتبنَ أيُ جهةٍ التفجير إلى ساعة كتابة هذا الخبر.

 

 

بدورها قالت مصادر أخرى، إن الدراجة النارية الملغمة استهدفت سيارة عسكرية تابعة لـ "قسد" في حين لم يتمكن موقع تلفزيون سوريا من الوقوف على تفاصيل إضافية حول المكان المستهدف.

وأظهرت صور بثها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي دراجة نارية متفحمة ودماراً في ممتلكات المدنيين.

 

موقع انفجار الدراجة النارية في حي غويران بالحسكة (ناشطون)

 

وسبق أن قتل مدني وأصيب آخرون في تموز الفائت إثر انفجار درّاجة نارية ملغّمة في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، شرقي مدينة الحسكة.

ومنذ إعلان "قسد"، يوم 23 من آذار 2019، القضاءَ على تنظيم "الدولة" في آخر معاقله شرق دير الزور، زادت وتيرة عمليات "التنظيم" ضد جميع مكوّنات "قسد" والأجهزة الأمنية المرتبطة بها في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور، وأسفرت بعض عملياته عن وقوع العديد مِن الضحايا المدنيين.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار