جرابلس.. قرار بنقل جميع سكّان المخيّمات في المدينة وريفها

تاريخ النشر: 27.10.2018 | 23:14 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قرّر المجلس المحلي لـ مدينة جرابلس شرق حلب، اليوم السبت، نقل جميع القاطنين في المخيمات النظامية والعشوائية ضمن المدينة وريفها، إلى مخيم جديد أنشأه حديثاً.

وقال "محلي جرابلس" عبر بيان نشره على صفحته في "فيس بوك"، إنه نظراً لـ توفر جميع الخدمات الأساسية في المخيم الجديد بقرية زوغرة شمال غربي جرابلس، قرّر نقل جميع سكّان المخيمات النظامية والعشوائية إليه خلال 15 يوماً.

وحسب ما ذكر ناشطون نقلاً عن "محلي جرابلس"، فإن (الهلال الأحمر التركي) يعمل أيضاً على تشييد ألف منزل في منطقة "المطار الزراعي" تمهيداً لـ نقل المزيد مِن قاطني المخيمات في مدينة جرابلس وريفها.

وبدأ مجلس جرابلس المحلي، مطلع شهر تموز الماضي، بإخلاء العديد مِن المدارس والأبنية التي يقطنها مهجّرون ونازحون، وذلك في إطار حملة لـ إخلاء جميع تجمعات السكن العشوائية المنتشرة في المدينة وريفها.

ويشتكي بعض المهجّرين والنازحين مِن نقلهم إلى مخيمات في قرية زوغرة، والتي يعاني المهجّرون فيها مِن ضعف الخدمات ونقص المساعدات وسوء الأحوال الجوية، فضلاً عن بعد المسافة بينها وبين مدينة جرابلس - لـ العاملين - مع ارتفاع أسعار المواصلات التي تصل إلى 400 ليرة سوريّة ذهاباً وإياباً للشخص الواحد.

يذكر، أن مخيم زوغرة على الحدود السورية - التركية غرب مدينة جرابلس، تأسّس منتصف شهر آذار مِن العام الفائت، لـ استقبال مهجّري حي الوعر في مدينة حمص، بعد اتفاق "تهجير" فرضته روسيا، قبل أن يستقبل المخيم فيما بعد، مهجّرين مِن غوطة دمشق الشرقية، في ظل أوضاع إنسانية صعبة، وانعدام لـ معظم مقومات الحياة الأساسية.

مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"