icon
التغطية الحية

جرابلس.. انتشال جثة طفل من نهر الفرات بعد أيام من غرقه

2023.06.04 | 19:17 دمشق

غرق طفل جرابلس
انتشال جثة طفل من نهر الفرات في جرابلس - 4 من حزيران 2023 (الخوذ البيضاء)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

انتشلت فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، يوم الأحد، جثة طفل من نهر الفرات في منطقة جرابلس شمال شرقي حلب، وذلك بعد غرقه قبل يومين.

وقالت "الخوذ البيضاء" إنّ فرق الإنقاذ المائي انتشلت جثة الطفل محمد عبد المهيمن الغانم (10 سنوات)، بعد بحث استمر ثلاثة أيام، ونقلته إلى مشفى مدينة جرابلس لتسليمه إلى ذويه.

وأضافت أنّ "الغانم" الذي ينحدر من قرية الخفسة في منطقة منبج شرقي حلب، توفي غرقاً خلال سباحته في مياه نهر الفرات قرب جرابلس.

وبحسب مصادر محلية فإنّ الطفل فٌقد، قبل أيام، من مخيم الجبل في مدينة جرابلس، قبل أن يُعير على جثّته اليوم في نهر الفرات، عقب معلومات من الأهالي تفيد بوجود جثمان شخص يطفو في النهر.

وسبق أن توفي طفل غرقاً، أواخر العام الفائت، خلال سباحته في مياه نهر الفرات قرب مدينة جرابلس، التي سُجّلت فيها معظم حالات الغرق في شمالي سوريا، العام الفائت.

وخلال صيف العام الفائت، توفي أكثر من 35 مدنيا - معظمهم أطفال - غرقاً أثناء السباحة في المسطحات المائية والسدود والأنهر المنتشرة في مناطق شمال غربي سوريا.

ويأتي ارتفاع أعداد ضحايا الغرق، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على السباحة من دون اتخاذ إجراءات السلامة الضرورية، والجهل بطبيعة المسطحات المائية، بحسب الدفاع المدني.