icon
التغطية الحية

جدول جولة إنتر ميامي في الصين بمشاركة ميسي

2023.10.16 | 23:29 دمشق

الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي (Getty)
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي (Getty)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

 أعلن فريق إنتر ميامي الأميركي رسمياًَ أنه سيخوض جولة ما بعد الموسم في الصين. وسيتم تنظيم هذه الجولة في إطار التحضير للموسم الجديد للفريق في عام 2024. ومن المشاركين في هذه الجولة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي فاز بلقب أفضل لاعب في العالم سبع مرات.

في الموسم الحالي (2023)، لم يتمكن فريق إنتر ميامي من التأهل للتصفيات النهائية في مسابقة الدوري الأميركي، حيث احتل المركز الرابع عشر وقبل الأخير في قسم المنطقة الشرقية. لذلك يأمل الفريق في أن تكون جولة الصين فرصة للاستعداد بشكل جيد للموسم القادم وتحقيق المزيد من النجاحات.

جدول جولة الصين سيبدأ يوم الـ5  من نوفمبر حيث سيواجه فريق إنتر ميامي فريق تشينغداو هاينيو، ومن ثم سيواجه فريق تشنغدو رونغتشينغ يوم 8 من نوفمبر.

وعلق المدير الرياضي لفريق إنتر ميامي، كريس هندرسون، على جولة الصين قائلاً: "ستكون فرصة عظيمة لمواصلة النجاح الذي حققناه في الموسم الماضي. من خلال هذه الجولة سنبدأ استعداداتنا للموسم القادم ونأمل في تحقيق المزيد من النجاحات".

ميسي مع إنتر ميامي

قاد ليونيل ميسي فريق إنتر ميامي في الموسم الماضي إلى الفوز بكأس الدوريات، حيث تم التتويج باللقب بعد تغلبهم على فريق ناشفيل يونايتد بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل. وسجّل ميسي هدف الفريق في هذه المباراة النهائية.

خلال 13 مباراة في جميع المسابقات، سجّل ميسي 11 هدفًا وقدم 5 تمريرات حاسمة مع إنتر ميامي في الموسم الماضي. وعلى الرغم من إسهامه الكبير، لم يتمكن الفريق من التأهل للأدوار النهائية من الدوري الأميركي، لأن ميسي انضم إلى الفريق في منتصف الموسم.

تجدر الإشارة إلى أن موسم الدوري الأميركي يبدأ في بداية السنة الميلادية وينتهي في العام نفسه، وهذا هو السبب في تسميته باسم السنة. وهذا يختلف عن الدوريات الأوروبية الرائدة التي تبدأ في أغسطس / آب وتنتهي في مايو / أيار من العام التالي.

رغم احتلال المركز الرابع عشر في الموسم الحالي، تأهل إنتر ميامي إلى مسابقة كأس الكونكاكاف في الموسم المقبل بوصفه حاملًا للقب كأس الدوريات.