icon
التغطية الحية

جدة تتحضر لاستضافة قرعة كأس العالم للأندية 2023

2023.08.25 | 14:56 دمشق

آخر تحديث: 25.08.2023 | 14:56 دمشق

مجسم كأس العالم للأندية (رويترز)
مجسم كأس العالم للأندية (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن مراسم سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، ستقام في مدينة جدة السعودية في السابع من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأوضح الـ"فيفا"، أنه خلال حفل القرعة سيتم إطلاق الشعار الرسمي للبطولة التي ستقام بمشاركة سبعة أندية خلال الفترة من 12 وحتى 22 من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتشارك في البطولة عدة فرق تتمثل بمانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا)، وأوراوا ريد دايموندز الياباني (بطل آسيا)، والأهلي المصري (بطل أفريقيا)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، وليون المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، والاتحاد السعودي (بطل الدوري السعودي)، بالإضافة إلى بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد حتى الآن.

وأكد "فيفا"، أن مباراة الافتتاح التي ستقام بين ممثل البلد المستضيف نادي اتحاد جدة، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، ستقام في 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وكان ريال مدريد الإسباني قد توج بلقب النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب في شهر فبراير/ شباط الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على الهلال السعودي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023:

  • مباراة الافتتاح بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 12 ديسمبر 2023.
  • الدور الثاني (الفائز من المباراة الافتتاحية يلعب مع الأهلي المصري أو أوراوا ريد الياباني بطل آسيا، أو ليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية) يوم 15 ديسمبر 2023
  • الفائزان يتأهلان إلى نصف النهائي، مع بطل أمريكا الجنوبية (لم يحدد)، ومانشستر سيتي – تُلعب مباراتا هذا الدور يومي 18 و19 ديسمبر 2023
  • النهائي - ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 22 ديسمبر 2023