icon
التغطية الحية

"جبهة تحرير سوريا" و"هيئة تحرير الشام" تتوصلان لاتفاق هدنة جديد

2018.04.01 | 21:04 دمشق

مقاتلون من فصائل المعارضة في ريف إدلب الجنوبي، 11 كانون الثاني (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

توصلت "هيئة تحرير الشام" و" جبهة تحرير سوريا" إلى اتفاق هدنة بوساطة "فيلق الشام" التابع للجيش الحر بعد تجدد المواجهات بينهم في ريفي حلب وإدلب.

وقال الشرعي في "فيلق الشام" عمر حذيفة وهو أحد المشاركين في الوساطة، إن الاتفاق شمل أيضاً فصيل "صقور الشام" الذي قاتل في الأونة الأخيرة إلى جانب "تحرير الشام".

وأضاف عمر حذيفة في رسالة نشرها على حسابه في "تلغرام" أن وقف إطلاق النار سيبدأ من الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد.

وسقط عدد من المدنيين ضحايا إثر المواجهات التي دارت بين الفصيلين في الفترة الأخير، وأدت عمليات القصف المتبادل إلى جرح ثلاثة الأسبوع الماضي في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، كما شهدت المدينة اشتباكات خلال محاولة "الهيئة" السيطرة على المدينة.

وفي 22 آذار انتهت هدنة توصل إليها الفصيلين في وقت سابق دون اتفاق يقضي بحل الملفات العالقة بينهما، وسط حشد الهيئة لقواتها العسكرية غرب مدينة حلب.

وشهدت أرياف إدلب وريف حلب الغربي، اشتباكات بين "تحرير سوريا" وتحرير الشام" اندلعت منذ أكثر من شهر، أسفرت عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، انتزعت خلالها "تحرير سوريا" مناطق في إدلب، وأخرى في ريف حلب الغربي، قبل أن تشن "الهيئة" هجوما جديدا وتستعيد مناطق عدة في الريفَين بعد تدخل "الحزب الإسلامي التركستاني" إلى جانبها في القتال.