icon
التغطية الحية

"جبارة".. طبيبة فلسطينية تجازف بحياتها لإنقاذ مصاب وتثير تفاعلاً كبيراً | فيديو

2024.02.11 | 20:44 دمشق

"شجاعة".. طبيبة فلسطينية تجازف بحياتها لإنقاذ مصاب وتثير تفاعلاً كبيراً
"شجاعة".. طبيبة فلسطينية تجازف بحياتها لإنقاذ مصاب وتثير تفاعلاً كبيراً
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي بطبيبة فلسطينية خاطرت بحياتها لإنقاذ شاب مصاب وسط وابلٍ من الرصاص في قطاع غزة.

وتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو للطبيبة وهي تركض إلى الجهة المقابلة من الشارع أمام مستشفى "ناصر" المُحاصر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية في خان يونس جنوبي غزة، متحدّيةً كل المخاطر لإنقاذ الشاب المصاب. 

وأظهر المقطع أيضاً لحاق شاب بالطبيبة ليُساعدها في حمل المصاب على الحمالة، ويعودا به إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأثار الفيديو موجة واسعة من التفاعل، حيث عبّر الكثير من المتابعين عن إعجابهم الشديد بشجاعة الطبيبة، واصفين إياها بـ "البطلة" و"الشجاعة" و"الجبارة".

وعلّق أحدهم على الفيديو قائلاً: "كل التحية لشعب الجبارين والجبارات حفظهم الله"، بينما كتب آخر: "بطلة وجبارة وأي إيمان اللي عندها وخلاها تجازف بحياتها حتى تسعف مصاباً".

العداون الإسرائيلي على غزة 

ومنذ 7 من تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى صباح الأحد "28 ألفاً و176 شهيداً و67 ألفاً و784 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء"، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا للسلطات الفلسطينية.

كما تسبب في دمار هائل وأزمة إنسانية كارثية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85 % من سكان القطاع، بحسب الأمم المتحدة.