جائحة كورونا توحد العالم.. إجراءات متشابهة للمواجهة (صور)

تاريخ النشر: 12.03.2020 | 18:17 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي".وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض. وكانت الإجراءات متشابهة في معظم الدول، وهكذا بدا العالم اليوم الخميس. 

الولايات المتحدة: أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعليق استقبال كافة الرحلات الجوية القادمة من أوروبا باستثناء بريطانيا، لمدة 30 يوما في محاولة لوقف انتشار وباء فيروس كورونا.

نيويورك.JPG

إسبانيا: ارتفعت وفيات فيروس "كورونا" المستجد إلى 84، فيما علق البرلمان أعماله بشكل مؤقت بحسب لوزارة الصحة الإسبانية وبلغ إجمالي المصابين بالفيروس بلغ ألفين و968.  وإثر ذلك أعلن البرلمان الإسباني، اليوم، تعليق أعماله أسبوعين. كما أعلنت رابطة الدوري الإسباني تأجيل مباريات دوري كرة القدم للدرجتين الأولى (الليغا) والثانية بسبب تفشي كورونا.

 

إسبانيا_0.JPG
إسبانيا

بولندا: أعلنت السلطات البولندية، تسجيل أول حالة وفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا لمواطنة تبلغ من العمر 57 سنة، وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة البولندية ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 47 في عموم البلاد.

بولندا.JPG
بولندا

اليونان: سجلت اليونان الخميس، أول وفاة بفيروس كورونا، لسيدة تبلغ من العمر 66 عاما.

الصين: أعلنت السلطات الصينية الخميس، ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد  إلى 3 آلاف و172 حالة.

لصين.JPG
الصين

تركيا: بدأت وزارة الصحة التركية بحملة تعقيم تشمل وسائل النقل والمواصلات والمرافق العامة في خطوة لتقليل مخاطر الإصابة بالفيروس.كما تجري السلطات التركية فحوصات طبية على طالبي اللجوء المحتشدين على الحدود اليونانية للعبور إلى أوروبا.

إسطنبول.jpg
تركيا

إيطاليا:أعلنت السلطات الإيطالية الخميس إغلاق مطار تشامبينو روما، المطار الثاني بالعاصمة، بدءا من غد الجمعة وحتى إشعار آخر. وتعد إيطاليا بؤرة انتشار فيروس كورونا في أوروبا، حيث سجلت 827 وفاة بالفيروس حتى صباح الخميس، فيما بلغ عدد الإصابات 12 ألفا و462.

ميلان.JPG
إيطاليا

الجزائر: أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الخميس، بوقف فوري للدراسة في المدارس والجامعات لمنع تفشي فيروس كورونا. وشهدت الجزائر اليوم أول حالة وفاة بـالفيروس، إضافة إلى تسجيل 5 إصابات جديدة ليرتفع إجمالي المصابين إلى 24.

السعودية: ارتفع عدد الإصابات بكورونا في السعودية إلى 45، عقب تسجيل 24 حالة جديدة.

الإمارات: أعلنت الإمارات، تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا، جميعها ضمن الحالات المشتبه فيها بالحجر الصحي.

الكويت: أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم، ارتفاع عدد إصابات كورونا في البلاد إلى 80.

الكويت.JPG
الكويت

عُمان: اللجنة العليا العمانية للتعامل مع كورونا توقف التأشيرات السياحية لجميع الدول وتجمد كل الفعاليات الرياضية.

قطر: قالت وزارة الصحة القطرية الخميس، إن 121 شخصا غادروا الحجر الصحي بعد إجلائهم قبل أسبوعين من إيران، وسجلت قطر 262 إصابة بالفيروس.

لبنان: سجل لبنان الخميس، ثالث وفاة بفيروس كورونا في مستشفى المعونات في جبيل شمال بيروت. وأعلن وقف رحلات الطيران إلى إيطاليا وكوريا الجنوبية والصين والجوية والبرية مع إيران.

بيروت.JPG
بيروت

الأردن: سجل إصابة واحدة بـ"كورونا"، وقرر منع دخول غير الأردنيين إلى أراضي المملكة، خاصة القادمين من الصين وإيران وكوريا الجنوبية، وعلق رحلاته إلى إيطاليا. كما أعلن إغلاق معابر حدودية برية وبحرية.

فلسطين المحتلة: أعلنت الحكومة الفلسطينية، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 31.

الأمم المتحدة: أعلن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، تعليق جلسته الـ43 إلى أجل غير مسمى، بسبب فيروس "كورونا" المستجد، كما أن نصف موظفي المنظمة سيعملون من منازلهم.

تويتر: أصدرت شركة تويتر تعليمات لجميع موظفيها حول العالم للعمل من منازلهم بسبب تفشي فيروس "كورونا الجديد". وقالت الشركة في بيان إن موظفيها حول العالم سيعملون بشكل إلزامي من المنزل حتى إشعار آخر. وأكّدت أنها ستغطي تكاليف الموظفين فيما يتعلق بإعداد مكتب لأنفسهم في المنزل.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا