icon
التغطية الحية

ثورة إيلون ماسك الجديدة.. من عالم سيارات الكهرباء إلى هواتف "تسلا" الذكية| فيديو

2021.12.10 | 10:31 دمشق

alwys_althqafyt.jpg
من عالم السيارات إلى هواتف "تسلا" الذكية (يوتيوب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تستعد شركة السيارات الكهربائية العملاقة "تسلا/ Tesla"، لدخول سوق الهواتف الذكية في القريب العاجل بتصميم جديد ومبتكر، وبتكنولوجيا حديثة كلّياً لم يجربها المستخدمون مطلقاً.

وحالياً، يعمل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، وفق الأخبار المتداولة، على هاتف خلوي جديد من إنتاج شركته، من المرجّح أن يتم طرحه في الأسواق مطلع العام القادم 2022. وسيحمل الجهاز الجديد اسم "موديل بي/ Model Pi".

ميّزات جهاز تسلا الجديد "موديل بي"

الجهاز الجديد سيحوي مواصفات مميزة ومدهشة، من أبرزها أنه سيكون مزوداً بشاشة عالية الجودة، وذاكرة تخزين يمكن استبدالها تبلغ سعتها 2 تيرابايت، كما سيزوّد أيضاً بـ4 كاميرات تصل دقة إحداها إلى (108 ميغا بكسل).

 

 

إلا أن الجديد كلياً في "موديل بي" هو أنه لن يحتاج إلى شريحة اتصال، فهو مشبوك بأقمار "ستارلينك"، وهي عبارة عن كوكبة من الأقمار الاصطناعية المصنوعة بوساطة شركة "سبيس إكس" لتوفير خدمة الاتصال القمري بالإنترنت، وتتكون من آلاف الأقمار الاصطناعية الصغيرة، والمنتَجة بشكل شامل لتعمل بالاشتراك مع أجهزة إرسال واستقبال أرضية. لذلك، فمن المؤكد أن يضاف إلى سعر الهاتف اشتراك شهري لخدمة الاتصال الفضائي.

 ومن المنتظر أن يتم دمج تقنية شحن الجهاز بالطاقة الشمسية، ويمكن تغيير لونه ليتناسب مع ملابس الشخص الذي يحمله أو بحسب الرغبة.

ويحمل الجهاز الجديد Model Pi أيضا تقنية "الارتباط العصبي" التي يمكنها نقل البيانات من عقل الشخص إلى الهاتف مباشرة، بحسب المعلومات الواردة، إلا أن هذه التقنية ستكون مخصصة لمرضى الأعصاب بهدف مساعدتهم على التواصل.