ثلاث إصابات جديدة بكورونا في الشمال السوري ترفع العدد إلى ثمانية

تاريخ النشر: 15.07.2020 | 11:31 دمشق

آخر تحديث: 15.07.2020 | 18:21 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، يأتي ذلك في ظل مواصلة الوزارة  إجراء الاختبارات والتحاليل للأشخاص الذين خالطوا مصابين في شمال غربي سوريا.

وقال وزير الصحة في الحكومة المؤقتة، مرام الشيخ، لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، إنهم سجلوا ثلاث حالات إصابة جديدة، مشيراً إلى أن عدد المصابين ارتفع إلى ثمانية تتوزع بين سرمدا والدانا واعزاز.

وفي التاسع من تموز الحالي، أعلن الشيخ تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في إدلب.

Ec6U75kWoAAmZc7.jpeg

وكان الشيخ أكد استمرار العمل على الاختبارات والتحاليل لأشخاص خالطوا مصابين في شمال غربي سوريا.

وبعد دخول كورونا إلى شمال غربي سوريا، كثّفت فرق الدفاع المدني عملها في حملات التعقيم والتوعية، ودعت "نقابة أطباء الشمال المحرر"، القطاعات الصحية إلى إعلان حالة الاستنفار والعودة إلى تطبيق التعليمات الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا.

وأصدرت إدارة معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا شمال إدلب، الإثنين الفائت، بيانأً يؤكد إغلاق حركة العبور مِن وإلى تركيا، بعد ساعات مِن إعلانها استئناف العبور.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، أمس، برفع الحجر المفروض على مستشفى معبر باب الهوى شمالي إدلب، منذ ظهور الإصابة الأولى بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا لدى أحد كوادر المستشفى.

وأكد مدير المكتب الإعلامي لمعبر باب الهوى، مازن علوش لموقع تلفزيون سوريا، ظهور نتائج جميع التحاليل بفيروس كورونا التي تم إجراؤها على الكادر الطبي والمرضى ومرافقيهم، حيث سيتم اليوم البدء بإخلاء المحجورين.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر