icon
التغطية الحية

ثلاثة قتلى أتراك في هجوم "طوفان الأقصى"

2023.10.19 | 18:16 دمشق

مواطن تركي اسرائيلي من المقتولين Avraam Avi Zakuto - حرييت
مواطن تركي إسرائيلي من المقتولين Avraam Avi Zakuto - حرييت
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إسرائيل اليوم الخميس، عن مقتل ثلاثة مواطنين أتراك، من بين الأجانب الذين قتلوا أو فقدوا في منطقة غلاف غزة، بعد عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي، في 7 تشرين الأول 2023.
وشارك المكتب الصحفي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، تحديثاً للقائمة التي تضم عدد المواطنين الأجانب الذين قتلوا وفقدوا بعد هجوم حماس.
وبناء على ذلك، تبيَّن مقتل ثلاثة مواطنين أتراك بعد عملية "طوفان الأقصى"، بدلاً من 2 مثل ما ورد في الجدول السابق الذي نشرته إسرائيل الأسبوع الفائت، وأعلنت فيه عن مقتل مواطن تركي وفقدان تركي آخر في الهجمات.

كما شاركت سفارة إسرائيل في أنقرة الجدول عبر حسابها على منصة إكس، وأشارت إلى أن "196 شخصاً من 40 دولة أجنبية فقدوا حياتهم، ولم ترد أي أخبار عن 96 مواطناً أجنبياً آخر".

على الرغم من أن السفارة الإسرائيلية في أنقرة أعلنت اليوم، أن عدد المواطنين الأتراك الذين توفوا هو ثلاثة، غير أن وزارة الخارجية التركية لم تؤكد ذلك بعد.

وأعلنت الطائفة اليهودية التركية في 12 تشرين الأول، عن وفاة مواطن تركي إسرائيلي مزدوج الجنسية، وأكدت وزارة الخارجية ذلك.

وجاء في الرسالة: "لقد فقدنا شقيقنا أفرام آفي زاكوتو، المواطن التركي الذي استقر في إسرائيل مع عائلته عام 1972، عن عمر يناهز 52 عاماً، في الهجوم الذي وقع في إسرائيل صباح السبت 7 تشرين الأول، آلامنا عظيمة".

ووفقاً لصحيفة حريييت التركية التي عرضت صورته، قال أوفي جولرسن، رئيس اتحاد الشعب التركي في إسرائيل، إن أفرام ولد في تركيا لكنه انتقل إلى إسرائيل عندما كان عمره عامين، وقد كان يعيش في منطقة أسكول، على بعد 20 كيلومتراً من حدود غزة". 

وفي الأيام الأخيرة، بدأت مختلف بلدان العالم تعلن عن أعداد قتلاها، الذين يحمل معظمهم الجنسية الإسرائيلية، في حين لا يزال آخرون في عداد المفقودين ومن المرجح أنهم باتوا رهائن بيد الحركة.