icon
التغطية الحية

ثلاثة تحديات تنتظر ليونيل ميسي مع إنتر ميامي في الموسم الجديد

2024.02.20 | 16:13 دمشق

الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي (Getty)
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي (Getty)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

يدخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي موسمه الثاني مع فريق إنتر ميامي، وسط تحديات عديدة تنتظره مع انطلاق الدوري الأميركي للمحترفين.

ويبدأ إنتر ميامي -بقيادة البرغوث- مشواره ببطولة الدوري الأميركي، الذي فشل خلاله الموسم السابق في بلوغ الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) بلقاء فريق ريال سالت ليك، مساء الأربعاء (فجر الخميس حسب توقيت المنطقة العربية)، وينتظره مع زملائه موسم طويل ومزدحم.

وينافس إنتر ميامي في مسابقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وكأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية التي توج بها الفريق بقيادة ميسي لأول مرة في تاريخه.

ويتخلل مباريات إنتر ميامي التي ستكون ذروتها في الصيف، مشوار منتخب الأرجنتين ضمن بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها الولايات المتحدة من 20 حزيران/ يونيو إلى 14 تموز/ يوليو.

ورغم تحقيق ميسي كل البطولات الفردية والجماعية التي يحلم بها نجوم كرة القدم، سيواجه قائد منتخب التانغو 3 تحديات في موسمه الجديد بالدوري الأميركي، نستعرضها في هذا التقرير.

ليونيل ميسي مطالب باستعادة جاهزيته البدنية

يبدو أن جاهزية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بدأت بالتراجع في الآونة الأخيرة، خصوصاً مع وصوله لعمر 36 عاماً.

ويدل على ذلك غيابه عن معظم مباريات فريقه الاستعدادية وجولاته الآسيوية، بسبب الإصابة والإرهاق، لذلك فإن البرغوث سيكون مطالبًا باستعادة جاهزيته البدنية.

وكانت مباراة الفريق أمام نجوم دوري هونغ كونغ التي غاب عنها بسبب الإصابة، مصدر قلق للنادي وميسي نفسه، بعد ردة الفعل العنيفة من قبل الجماهير الصينية بسبب غيابه عن المباراة، وحتى إن سياسيين في البلاد اعتبروا أنه غير مرحب به، خصوصًا بعد مشاركته لعدة دقائق في مباراة فريقه التالية باليابان.

العودة إلى منصة التتويج بطموح أكبر

من التحديات المطالب بها ليونيل ميسي إعادة فريقه مرة أخرى إلى منصات التتويج، بعدما قاد إنتر ميامي الموسم الماضي لأول ألقابه على الإطلاق، بالظفر بلقب كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية.

ولعل أبرز المطالب هي التتويج بلقب الدوري الأميركي للمحترفين، خصوصًا أن الفريق عزز صفوفه هذا الموسم بعديد زملاء ميسي السابقين مع برشلونة؛ إذ تعاقد مع الأوروغواياني لويس سواريس والإسبانيين سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.

ميسي يكشف السبب الحقيقي وراء غيابه عن ودية هونغ كونغ

ويجب على إنتر ميامي وقائده ميسي تجاوز النتائج السلبية للفريق، في جولته التي تضمّنت رحلاتٍ إلى السلفادور، السعودية واليابان، خصوصًا في ظل زيادة المتابعة الجماهيرية للنادي والدوري الأميركي.

مع اجتماع عديد النجوم أصحاب التاريخ الطويل مع التتويج بالألقاب والخبرة الكبيرة في التعامل مع البطولات الكبيرة، بات من المنتظر من ميسي قيادة الفريق لتجاوز الضغوط الكبيرة التي ستواجهه، وستكون كل مباراة للفريق كأنها نهائي، في ظل ارتفاع سقف الطموح لدى الجماهير، ومطالبتهم بإحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ تأسيس النادي عام 2018.

ويواجه ميسي معضلة بوجود عدد من اللاعبين الشبان في تشكيلة إنتر ميامي، قد يكونون غير مؤهلين للتعامل مع الضغوط الكبيرة، لذلك سيكون أمامه جهد مضاعف من أجل تعويض نقص الخبرة في كتيبة مواطنه المدرب خيراردو "تاتا" مارتينو.

يذكر أن ليونيل ميسي حامل لقب كأس العالم قطر 2022 انضم إلى إنتر ميامي قادمًا من باريس سان جرمان الفرنسي في منتصف تموز/ يوليو الماضي، كأكبر اسمٍ ينتقل إلى الدوري الأميركي في صفقةٍ تسبّبت بطفرةٍ في الاهتمام باللعبة داخل البلاد.

المصدر:WINWIN