icon
التغطية الحية

تيم حسن.. من "جبل" الهيبة إلى "عاصي الزند"

2022.06.26 | 13:59 دمشق

adb.jpg
(يوتيوب/ غزال للإنتاج)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يستعد الممثل السوري تيم حسن لأداء دور البطولة في مسلسل تاريخي جديد يعيده إلى أجواء الأعمال التاريخية بعد غياب طويل نسبياً نظراً لتفرغه في السنوات الأخيرة لدوره الشهير "جبل" في سلسلة "الهيبة".

وكشف المنتج اللبناني صادق الصباح عن اختيار تيم حسن للعب دور شخصية "عاصي الزند" في عمل تاريخي جديد ضمن أعماله الدرامية التي يستعد لتقديمها في المواسم الرمضانية المقبلة، بحسب مجلة "زهرة الخليج" الفنية.

وأعلن الصباح خلال مقابلة صحافية مع صحيفة الشرق الأوسط، أن حسن سيظهر في شخصية تختلف عن شخصية "جبل" التي تقمصها في "الهيبة" المسلسل لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى الفيلم السينمائي المنتظر والذي يحمل نفس الاسم.

بيئة مسلسل "عاصي الزند"

تدور قصة العمل الأساسية حول شاب يعيش في مجتمع إقطاعي، ويستطيع أن يتعامل مع هذه الأجواء السائدة في الحقبة الزمنية التي ينقلها المسلسل.

وحول اختيار بيئة المسلسل يقول الصباح: "بعد النجاح الذي حققه (الهيبة)، بحثنا كثيراً عن قصة توازيه أهمية وتجذب المشاهد، فوقع اختيارنا على هذه القصة النابعة من حكاياتنا الشعبية التي تشبه تلك التي كان يرويها الحكواتي، وهو عمل سيصور بين لبنان وسوريا ومن ثم في تركيا. ميزانية العمل مرتفعة، ويحتاج الكثير من التحضير لنقل جميع عناصر تلك الفترة التاريخية بدقة".

وأشاد الصباح بالممثل حسن معتبراً أنه يستحق الاهتمام الذي توليه الشركة له، "كونه رجلاً مثقفاً وقارئاً ومطلعاً، وبمقدوره أن يذوب في آراء المجموعة" بحسب تعبيره. وأكد أن العمل سيكون مبهراً للجميع، وسيتم تقديمه في جزأين بحيث يعرض جزء واحد كل عام.

والمسلسل من تأليف عمر أبي سعد، وإخراج نفس مخرج "الهيبة" سامر البرقاوي.