توقيف 4 أشخاص لتورطهم بسرقة عشرات الدراجات النارية في لبنان

تاريخ النشر: 15.01.2022 | 06:22 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية القبض على "عصابة" مؤلفة من 4 أشخاص؛ لتورطها بسرقة عشرات الدراجات النارية في بيروت وضواحيها.

وقالت قوى الأمن الداخلي (تتبع الداخلية) في بيان نشر عبر موقعها الإلكتروني إنه "في الآونة الأخيرة كثرت عمليات سرقة الدراجات النارية ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان".

وأضافت: "إثر ذلك، كثفت القوى الأمنية تحرياتها للحد من حصول مثل هذه العمليات، حيث تمكنت فصيلة منطقة المريجة (جنوبي بيروت) من تحديد هوية الرأس المدبر لعدد كبير من السرقات المذكورة".

وذكر البيان "أنه بنتيجة الرصد والمتابعة، تم تحديد مكان تواجده في منطقة حي السلم (جنوب بيروت) وجرى توقيفه مع 3 أشخاص آخرين متورطين، فيما تستمر ملاحقة شخص خامس من العصابة ذاتها".

وأشار إلى أن "الموقوفين اعترفوا بسرقة 88 دراجة نارية من مناطق مختلفة تقع في جنوب العاصمة بيروت"، من دون ذكر المدة الزمنية التي سرقت فيها تلك الدراجات.

 

 

وبحسب دراسة أعدتها شركة "الدولية للمعلومات" اللبنانية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فإن جرائم السرقة ارتفعت بنسبة 265 في المئة، على إثر الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي تشهدها البلاد.

وقالت الدراسة إن عمليات السرقة ارتفعت من 1314 في الأشهر العشرة الأولى من 2019 إلى 4804 في الفترة نفسها من 2021، مشيرة أنها استندت في أرقامها إلى البيانات الصادرة عن قوى الأمن.

ويعاني اللبنانيون منذ أكثر من عامين أزمة اقتصادية طاحنة، صنفها البنك الدولي واحدة من بين 3 أسوأ أزمات بالعالم، أدت إلى انهيار مالي، وتراجع كبير في القدرة الشرائية لمعظم المواطنين، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة.