icon
التغطية الحية

توقيف 14 شخصاً في تركيا يشتبه بانتمائهم إلى داعش

2024.04.09 | 13:09 دمشق

توقيف 14 شخصاً في تركيا يشتبه بانتمائهم لـ"داعش"
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات الأمنية في تركيا 14 شخصاً يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش، اليوم الثلاثاء، وذلك في عملية أمنية نفذتها في أربع ولايات بشكل متزامن.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا في تغريدة على منصة "إكس" إن القوات الأمنية ألقت القبض على المشتبهين عبر مداهمات متزامنة في ولايات أسكي شهير ويالوفا وغازي عنتاب وسامسون.

وأشار يرلي كايا إلى أن هذه الاعتقالات جاءت في إطار عملية "بوزدوغان-22" الأمنية، متوعداً باستمرار العمليات الأمنية ضد "التنظيمات الإرهابية بلا هوادة".

وأواخر شهر آذار الماضي، نفذت السلطات التركية عملية أمنية ضد أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش"، وتمكنت من إلقاء القبض على 147 منهم بعمليات مداهمة جرت بشكل متزامن في 30 ولاية.

العمليات التركية ضد "داعش"

بشكل دوري تنفذ قوات الأمن التركية عمليات ضد أشخاص يشتبه بانتمائهم للتنظيمات المحظورة في البلاد والمصنفة على لوائح الإرهاب بما في ذلك "داعش" وحزب العمال الكردستاني.

وتمكنت خلال السنوات الماضية من إلقاء القبض على عدد من المنتسبين لتلك التنظيمات من بينهم شخصيات قيادية، وآخرون متورطون بهجمات وتفجيرات في سوريا وتركيا.

تنفذ القوات التركية بشكل دوري عمليات مشابهة داخل الأرضي السورية، حيث سبق أن أعلنت الاستخبارات التركية إلقاء القبض على الزعيم الرابع لتنظيم داعش الملقب "أبو الحسين القرشي" بعملية نفذتها شمالي سوريا.

الجدير بالذكر أن تركيا خاضت في سوريا معارك مباشرة ضد داعش في عملية "درع الفرات" التي نفذتها بالتشارك مع الجيش الوطني السوري في ريف حلب، وأسفرت عن السيطرة على عدة مناطق أبرزها اعزاز والراعي ومارع والباب وجرابلس.