توقعات ببدء معركة شرق دير الزور وقسد تعتقل نازحين

تاريخ النشر: 11.05.2018 | 10:05 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:11 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

نزحت عشرات العوائل من مناطق بريف دير الزور الشرقي، عقب توقعات بشن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية . 

وشهدت مدينة الشغفة وقريتي الكمشة والبقعان الخاضعة لسيطرة "تنظيم الدولة" نزوح 130 عائلة أمس الخميس باتجاه "منطقة البادية الشامية"بسبب القصف المكثف للتحالف الدولي على المنطقة.

وفي سياق ذلك اعتقلت وحدات حماية الشعب أمس أربع عائلات نازحة قرب بلدة الكرامة شرق محافظة الرقة، إثر العثور على مقاطع مصورة "لتنظيم الدولة" بحوزتهم.

وقال مصدر من "استخبارات وحدات حماية الشعب"  لوكالة "سمارت" إنهم اعتقلوا العوائل وبينهم تسع نساء، اقتادتهم "الوحدات" إلى مدينة الطبقة لإجراء التحقيقات معهم. 

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي على بلدة هجين أكبر معاقل التنظيم في ريف دير الزور الشرقي في السابع من الشهر الحالي، ضمن المرحلة الأخيرة من عملية "عاصفة الجزيرة".

وكان مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية قد أعلن في مؤتمر صحفي مطلع الشهر الجاري، بدء المرحلة الأخيرة من حملة "عاصفة الجزيرة" ضد "تنظيم الدولة" بريف دير الزور الشرقي، بهدف السيطرة على المناطق المتبقية تحت سيطرة "التنظيم"، وتأمين الحدود السورية العراقية وإنهاء وجود التنظيم في شرق سوريا بشكل نهائي.

مقالات مقترحة
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة