توقعات الطقس في سوريا خلال الأيام القادمة

تاريخ النشر: 19.02.2021 | 15:29 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة لـ نظام الأسد، اليوم الجمعة، توقعاتها لأحوال الطقس خلال الأيام الـ 3 القادمة، والتي تشهد هطولات مطرية وأجواء باردة وتساقط الثلوج على المرتفعات.

وقالت المديرية يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق، اليوم الجمعة، وتشهد المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية هطولات مطرية غزيرة.

وتشهد المرتفعات الجبلية التي تتجاوز الـ 1100 متر هطولات ثلجية، وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها (7-4) درجات مئوية، ويميل الجو للاستقرار خلال ساعات الليل، ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق الداخلية، خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وتكون حالة الطقس خلال يومي السبت والأحد القادمين بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع احتمال هطول أمطار في منطقة الجزيرة، وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو (5-3) درجات مئوية.

اقرأ أيضاً: مخيمات الشمال السوري "تغرق" بفعل الهطولات المطرية | صور

اقرأ أيضاً: الأمطار تحل "ضيفاً ثقيلا" على النازحين السوريين بإدلب | صور

وخلال ساعات الليل تستمر الأجواء شديدة البرودة في معظم المناطق ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.