icon
التغطية الحية

توفي بالزلزال.. تشيلسي ونيوكاسل ينعيان لاعب "هاتاي سبور" كريستيان أتسو

2023.02.18 | 17:01 دمشق

وفاة اللاعب الغاني كريستيان أتسو (رويترز)
وفاة اللاعب الغاني كريستيان أتسو بعد الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وكيل أعمال اللاعب الغاني "كريستيان أتسو"، اليوم السبت، العثور على جثته تحت المبنى الذي كان يقطن فيه جنوبي تركيا بعد الزلزال المدمر الذي وقع في 6 من الشهر الجاري.

وحسب وكالة رويترز كان أتسو (31 عاما) ضمن عداد المفقودين في هاتاي في السادس من الشهر الحالي، بعدما تسبب الزلزال المدمر في انهيار مبنى كان يسكن فيه.

ونقلت الوكالة عن وكيل أعمال اللاعب أوزون محمد قوله للصحفيين في هاتاي حيث تم العثور على جثة جناح تشيلسي السابق أتسو تحت الأنقاض.. حالياً لا تزال تتم إزالة مزيد من الأنقاض.. كما تم العثور على هاتفه".

تراجع عن السفر بعد تسجيله هدف الفوز

من جانبه أكد مدير نادي "هاتاي سبور" أن أتسو تراجع عن مغادرة تركيا قبل ساعات من الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد مؤخرا بعدما سجل هدف الفوز لفريقه المنافس في الدوري التركي لكرة القدم، حيث سجل لاعب غانا السابق هدف الفوز (1 - 0) على فريق قاسم باشا قبل دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت في الخامس من الشهر الجاري.

وأضاف مدير "هاتاي سبور"، يوم الجمعة، إن اللاعب الغاني فضل البقاء مع النادي رغم أنه شارك في مباراتين فقط بالدوري منذ بداية الموسم.

ولعب أتسو مع تشيلسي ونيوكاسل يونايتد وإيفرتون وقضى فترة في الرائد السعودي قبل أن ينتقل إلى "هاتاي سبور" في أيلول 2022.

وقال "هاتاي سبور" على تويتر "لاعب كرة القدم كريستيان أتسو، الذي فقد حياته تحت الأنقاض، في طريقه إلى مسقط رأسه غانا. لن ننساك يا أتسو. السلام عليكم إنسان جميل. لا توجد كلمات لوصف حزننا. أرقد في سلام."

نيوكاسل يعزي بـ "كريستيان أتسو"

ونشر نيوكاسل تعازيه عبر حسابه في تويتر: "نشعر بحزن عميق عندما علمنا أن كريستيان أتسو قد فقد حياته بشكل مأساوي في الزلازل المدمرة في تركيا. لاعب موهوب وشخص مميز ، سيظل دائمًا في ذاكرة اللاعبين والموظفين والمشجعين".

كريستيان أتسو

وحسب وكالة رويترز خاض أتسو 65 مباراة مع منتخب غانا وساعده في بلوغ نهائي كأس الأمم الأفريقية 2015 عندما خسر الفريق أمام ساحل العاج بركلات الترجيح. وشارك آخر مرة مع غانا في 2019.

وانضم إلى تشيلسي قادما من بورتو البرتغالي في 2013 وقضى عدة فترات على سبيل الإعارة في عدة أندية بينها فيتيس أرنهيم وبورنموث.

وقال نادي تشيلسي "يشعر الجميع في نادي تشيلسي لكرة القدم بالصدمة عندما علموا بالوفاة المأساوية للاعبنا السابق كريستيان أتسو. تعازينا لعائلته وأصدقائه".

الزلزال المدمر

وكانت مناطق في جنوبي تركيا وشمالي سوريا قد شهدت، فجر الـ6 من شهر شباط الجاري، زلزالين بقوة (7.6 و7.8) على "مقياس ريختر"، هما الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، ما تسبّب بحدوث كارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف آلاف الضحايا ومئات آلاف المشرّدين، وما تزال المنطقة تشهد هزات ارتدادية - أقل قوّة - تجاوزت الـ4 آلاف.