icon
التغطية الحية

توتر في السجون الإسرائيلية وأسرى يشعلون النار في 7 زنازين بسجن النقب

2021.09.08 | 18:22 دمشق

181961-563489321.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أشعل أسرى فلسطينيون النار في زنازينهم بسجن النقب جنوبي فلسطين المحتلة، اليوم الأربعاء، رداً على إجراءات عقابية تمارسها سلطات السجون الإسرائيلية بحقهم منذ فرار 6 معتقلين من سجن جلبوع يوم الإثنين الماضي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي، إن معتقلي القسم السادس في سجن النقب أشعلوا النيران في الغرف رفضاً لعمليات "التنكيل والتهديد بالتصعيد التي تنتهجها إدارة السجون".

من جانبها نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصدر مسؤول (لم تسمه) في مصلحة السجون الإسرائيلية قوله إن 7 من أصل 12 زنزانة، تضم سجناء حركة "الجهاد الإسلامي" في معتقل "كتسيعوت" (النقب)، قد أُضرمت فيها النيران، مشيرة إلى أن ذلك جاء احتجاجاً من الأسرى على قرار تفريقهم بين السجون المختلفة.

وينتمي 5 من الأسرى الفارين من سجن جلبوع لحركة "الجهاد"؛ أما السادس، فهو عضو في حركة "فتح".

وفيما يخص بقية السجون، قال نادي الأسير الفلسطيني إن وحدات خاصة إسرائيلية اقتحمت عدداً منها، "ونكّلت بالأسرى ونقلت عدداً منهم إلى سجون أخرى".

وذكر في بيانه أن حالة من "التوتر الشديد" تسود غالبية السجون الإسرائيلية من جراء فرض إداراتها إجراءات عقابية بحق المعتقلين، مضيفاً أن كافة المعتقلين في جميع السجون أعلنوا أنهم سوف "يواجهون الإجراءات العقابية الإسرائيلية".

ونجح 6 معتقلين فلسطينيين بالفرار من سجن جلبوع، يوم الإثنين الماضي، مستخدمين نفقاً من فتحة في زنزانتهم.