icon
التغطية الحية

توتر بين روسيا وأميركا في بحر اليابان| فيديو

2021.10.15 | 20:14 دمشق

bbb.png
مدمرة أميركية في بحر اليابان (وكالات)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استدعت روسيا، اليوم الجمعة، الملحق العسكري الأميركي للاحتجاج على حادثة المدمرة الأميركية في بحر اليابان.

وكانت روسيا أعلنت أن قواتها تصدت اليوم لمحاولة مدمرة أميركية خرق المياه الإقليمية للبلاد في بحر اليابان قرب ميناء فلاديفوستوك.

من جانبها لم تعلق الولايات المتحدة الأميركية حتى الساعة على الحادثة.

ووفق بيان لـ وزارة الدفاع الروسية، فإن المدمرة Chafee التابعة للبحرية الأميركية التي وصلت بحر اليابان قبل عدة أيام، اقتربت في الساعة الخامسة تقريبا بعد ظهر اليوم، من المياه الإقليمية الروسية وحاولت خرق حدود البلاد.

وأضاف أن السفينة الكبيرة المضادة للغواصات "الأميرال تريبوتس" التابعة للبحرية الروسية، عندما رصدت اقتراب المدمرة الأميركية من الحدود، وجهت إليها عددا من الإنذارات.

البيان قال إن "طاقم الأميرال تريبوتس حذر المدمرة الأميركية عبر قناة اتصال دولية من أن تصرفاتها غير مقبولة، ونبه إلى أن Chafee توجد في منطقة مغلقة للإبحار بسبب إجراء تدريبات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين تشمل الرماية."

وأردف "غير أن Chafee لم تتجاوب مع هذه الإنذارات، وبدلا عن مغادرة المنطقة المغلقة رفعت أعلاما تشير إلى الاستعدادات لإقلاع مروحية من متنها (ما يعني أنها لا تستطيع تغيير المسار وسرعة الإبحار) وحاولت خرق الحدود الروسية"، وفق موقع "روسيا اليوم".

وتابع البيان، "توجهت بعد ذلك "الأميرال تريبوتس" في هذه الظروف صوب المدمرة الأميركية بغية إبعادها عن المياه الروسية، وذلك في إطار قواعد الملاحة البحرية الدولية.

ولفتت الوزارة إلى أن Chafee، عندما تبينت عزم طاقم السفينة الروسية على منع خرق الحدود، غيرت مسارها وبدأت بالإبحار بالاتجاه المعاكس في 17.50 تقريبا.

وأضاف البيان أن المدمرة الأميركية غيرت مسارها عندما تقلصت المسافة بينها وبين السفينة الروسية إلى أقل من 60 مترا فقط.