icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يهاجم حاجزا لـ "قسد" ببلدة الجرذي في دير الزور

2022.08.14 | 12:07 دمشق

عناصر من "وحدات حماية الشعب" التابعة لـ "قسد" بسوريا (AFP)
عناصر من "وحدات حماية الشعب" التابعة لـ "قسد" بسوريا (AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شن تنظيم "الدولة" هجوما جديدا على عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف دير الزور الشرقي، أمس السبت.

وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم قالت في بيان عبر معرفاتها في تطبيق "تليغرام" إن عناصر من التنظيم هاجموا حاجزا لـ "قسد" عند مقسم بلدة الجرذي.

وأوضحت أن الهجوم نُفّذ بأسلحة رشاشة وأدى إلى إصابة عدد من عناصر الحاجز، في حين لم يتعرض عناصر التنظيم لأي إصابات وفق البيان.

ومنذ خسارته السيطرة على الأرض في آذار 2019، في منطقة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، ينفذ التنظيم منذ ذلك الوقت هجمات على عناصر "قسد".

وتأتي هذه الهجمات بشكل شبه يومي، وتطول محافظات دير الزور والرقة والحسكة، إلى جانب استهداف عناصر النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية.

هجوم في الرقة

وخلال اليومين الماضيين، قتل عنصران من "قسد" وأصيب عدد آخر بجروح، كما تعرضت شاحنة محملة بالنفط تابعة لـ "قسد" لهجوم بريف الرقة.

وقالت مصادر خاصة لموقع "باسنيوز"، إن مسلحين مجهولين شنوا هجوماً على حاجز لـ "قسد" بالقرب من القاعدة الروسية في قرية تل السمن بريف عين عيسى، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح.

تزامن ذلك مع مقتل سائق وإصابة معاونه شرقي الرقة من جراء انفجار عبوة ناسفة بشاحنتهم التي تنقل النفط من مناطق "قسد" لصالح ميليشيا "القاطرجي"، في أثناء مرورها بمنطقة جبل مناخر على طريق "أبيض".

مصدر محلي قال لموقع تلفزيون سوريا، إن "قسد" نقلت القتيل والمصاب إلى مشفى "الرقة الوطني".

كما فتحت تحقيقا موسعا حول الحادثة التي تعد السادسة من نوعها منذ أيار الماضي.

ولفت المصدر إلى أن الشاحنة كانت تحمل 180 برميل نفط، عندما انفجرت فيها العبوة الناسفة.