تنظيم الدولة يغتال مقاتلين لقسد ويهاجم مزاراً شيعياً في القورية

تنظيم الدولة يغتال مقاتلين لقسد ويهاجم مزاراً شيعياً في القورية

الصورة
مزار نبع عين علي الذي بنته الميليشيات الشيعية شرقي دي الزور (إنترنت)
02 أيلول 2018
تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة اغتيال 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محافظة الرقة شمال شرق سوريا، كما شن عناصر التنظيم هجوماً على مزار شيعي بُني حديثاً قرب بلدة القورية شرقي دير الزور.

وبحسب الوكالة، تبنى تنظيم الدولة مقتل 3 عناصر من "قسد" وإصابة آخرين إثر استهداف عربتهم العسكرية يوم أمس السبت قرب مزرعة الصفصافة بناحية المنصورة غربي الرقة، كما تبنى التنظيم  اغتيال عنصر رابع قرب دوار الادخار في شارع النور بمدينة الرقة.

وأفادت شبكة "فرات بوست" بتعرض سيارة تابعة "لقسد" لإطلاق نار يوم أمس من قبل مجهولين، شمال قرية الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وشن عناصر تنظيم الدولة ليلة أمس حملة مداهمات في بلدة الشعفة شمالي مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بحثاً عن مطلوبين بتهمة التعامل مع التحالف الدولي

ونفذ عناصر التنظيم هجوماً مباغتاً مساء أمس على مزار شيعي في نبع عين علي قرب بلدة القورية بريف دير الزور الشرقي، وكانت الميليشيات الإيرانية قد قامت ببناء المزار خلال الفترة الماضية بتمويل من " هيئة مزارات آل البيت".

وبات تنظيم الدولة يعتمد على عمليات الاغتيال واستهداف العربات العسكرية بالعبوات الناسفة والتسلل ليلاً، لضرب كل من "قسد" وقوات النظام وذلك بعد أن انحسرت مناطق سيطرته في كل من ريف الحسكة الجنوبي وريف دير الزور الشرقي إلى عدد محدود من البلدات قرب مدينة البوكمال على الحدود العراقية، وذلك عقب الهجوم الأخير لقسد والتحالف الدولي منذ 3 أشهر لإنهاء سيطرة التنظيم على هذه المنطقة.

شارك برأيك