icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يعلن عن حصيلة عملياته خلال الأسبوع الأخير

2022.07.08 | 16:33 دمشق

تنظيم الدولة
عناصر من خلايا التنظيم (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف تنظيم "الدولة" عن تفاصيل عملياته العسكرية التي شنها خلاياه خلال الأسبوع الأخير، في دول ومناطق انتشار التنظيم في العالم.

ووفق عدد صحيفة "النبأ" الناطقة باسم تنظيم "الدولة"، والصادر اليوم الجمعة، فإن خلايا التنظيم شنّت 71 عملية في مناطق وجودها حول العالم، وخلّفت 148 قتيلًا بينهم 6 قادة، إضافة إلى تدمير 24 آلية عسكرية من دون تحديد مناطق توزعها الجغرافي.

حصيلة عمليات التنظيم في سوريا والعراق

وأظهرت الإحصائية التي نشرتها الصحيفة عبر "إنفوغرافيك" أن غالبية القتلى سقطوا في أفغانستان ودول أفريقيا، في حين نفّذ التنظيم 10 عمليات في مناطق سورية متفرقة أسفرت عن سقوط 16 قتيلًا.

ومن بين العمليات التي شنّت في سوريا، نالت محافظة الحسكة الحصة الكبرى (5 عمليات)، في حين نفّذ التنظيم 4 عمليات في كل من الرقة وحوران (عمليتان لكل منهما).

وقال التنظيم إن 10 أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح من قوات النظام السوري والجيش العراقي، بينهم ضباط. إضافة إلى 109 أشخاص آخرين، معظمهم جرحى، من "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" وميليشيا "الحشد الشعبي العراقي".

حصيلة عمليات تنظيم "الدولة" في أواخر حزيران الماضي

وفي الأسبوع الماضي، أعلن تنظيم "الدولة" عن تنفيذه 43 عملية حول العالم خلال الفترة الممتدة ما بين 23 أيار و 30 حزيران الماضي.

وبحسب ما نُشرت صحيفة "النبأ"، فإن عمليتين نُفذتا في شمال شرقي سوريا، استهدفت إحداها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والأخرى قوات النظام.

كذلك نفّذ "التنظيم" 17 عملية في أفريقيا، و 9 في مصر، و 8 في موزامبيق، إضافة إلى 5 في العراق وعمليتين في إيران.

 وخلّفت العمليات، بحسب إعلان التنظيم، أكثر من 112 قتيلاً، من بينهم 4 من جيش النظام السوري والجيش العراقي.

كذلك دمّر التنظيم في مجمل عملياته 9 آليات، ما بين مدرعات وسيارات رباعية الدفع، إضافة إلى إحراق 80 منزلاً.

ويتعرض عناصر النظام و"قسد" وآلياتهم لكمائن من قبل عناصر تنظيم "الدولة" الذين عادوا لاستئناف نشاطهم، في مختلف مناطق سيطرة الطرفين في سوريا. وتتنوع تلك العمليات بين تفجير عبوات ناسفة أو اغتيال أو هجوم على حواجز عسكرية.