icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يتبنى قتل 3 عناصر من "قسد" باستهداف سيارتهم في البصيرة

2022.02.14 | 11:44 دمشق

nnmn-2.jpg
عناصر من "قسد" في ريف دير الزور (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبنى تنظيم "الدولة" استهداف سيارة عسكرية تابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف دير الزور الشرقي.

التنظيم وعبر وكالة "أعماق" المقربة منه نشر بيانا قال فيه إنه قتل 3 عناصر من "قسد" كانوا قي سيارة على طريق البصيرة - العتال، أمس الأحد.

من جانبها أكدت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا الاستهداف، ورجحت  أن يكون  من بين المستهدفين قياديٌّ من "قسد" اسمه "الضبع".

وذكرت المصادر أن قسد شنت حملة دهم واسعة في المنطقة وتركزت في بلدة الشحيل.

في حين لم تنشر "قسد" أي بيانات عن هذه العملية، وهي سياسة متبعة عندها في عدم التصريح عن عدد قتلاها أو الهجمات التي تتلقاها من قبل خلايا التنظيم.

ووفق رصدٍ سابق أجراه موقع تلفزيون سوريا لوكالة "أعماق"، يمكن القول إن التنظيم زاد من نشاطه منذ مقتل زعيمه "أبو إبراهيم القرشي" في 3 من شباط الحالي، بشكل لافت ووصل في بعض المناطق إلى مضاعفة عملياته إلى 3 أضعاف كـ محافظة دير الزور شرقي سوريا.

العتال.jpg

وقبل مقتل القرشي كان التنظيم ينشر بيانا أو اثنين على الأكثر بشكل يومي عن هجوم نفذته خلاياه في دير الزور، لكنه اليوم بات ينشر نحو 4 بيانات عن عمليات متزامنة تستهدف عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، كان آخرَها استيلاؤه على أسلحة وذخائر من مقر لـ "قسد" في بلدة الشحيل، وقد تبع هذه العملية مداهمات واسعة للتحالف الدولي و"قسد" في منطقة البصيرة القريبة.

كما نشرت وكالة "أعماق" يوم الجمعة الماضي، إحصائية لعمليات التنظيم في محافظات الرقة ودير الزور والحسكة، وأشارت هذه الحصيلة إلى مقتل 115 عنصرا من "قسد" وتدمير 5 آليات عسكرية.