icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يتبنى تنفيذ 7 عمليات في سوريا خلال أسبوع قتل فيها ضباطا

2021.06.12 | 13:02 دمشق

97a5389e-88b9-46aa-b38d-e67ac88f5ca3.jpg
آلية عسكرية لمقاتلين روس في البادية السورية- تشرين الثاني 2020 (تلغرام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت وكالة "أعماق" المقربة من تنظيم "الدولة" بيانا يتحدث عن حصيلة عمليات التنظيم خلال أسبوع (من 5 حتى 11) حزيران الحالي.

الوكالة تحدثت عن 7 عمليات شنها التنظيم في مناطق انتشاره في سوريا، وهي تشمل البادية السورية التي تجمع أجزاء من محافظات دير الزور والرقة وحلب وحماة وحمص، وصولا إلى مناطق في الجنوب السوري.

مممم.PNG

وذكر بيان "أعماق" أن التنظيم "قتل" خلال هذا الأسبوع 14 عنصرا من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها.

ومن بين القتلى في صفوف قوات النظام ضابط، أشارت "أعماق" إلى مقتله في بادية "دريهم" بين الرقة وحلب، من دون ذكر اسمه أو رتبته.

وقالت الوكالة إن الضابط قتل وأصيب معه ثلاثة عناصر يوم الخميس الماضي، بعد تفجير عبوة ناسفة في آليتهم العسكرية.

وتشهد بادية "دريهم" نشاطا ملحوظا لعناصر التنظيم، إذ لا يمر أسبوع منذ مطلع العام الحالي إلا وتنشر فيه "أعماق" بيانا لاستهداف عناصر لنظام الأسد، أو صهاريج نفط لميليشيا "القاطرجي".

ووفق معلومات حصل عليها موقع تلفزيون سو ريا من مصادر خاصة، فإن الفترة الماضية شهدت زيادة في الانتشار العسكري لقوات نظام الأسد والميليشيات التابع لروسيا وإيران بالبادية، التي شهدت تقسيما إلى عدة قطاعات، إذ أصبح لكل قطاع إدارة عمليات خاصة مصغرة تدير المعارك ضد التنظيم، وتشرف بشكل مباشر على عمليات إعادة الانتشار وإنشاء نقاط تمركز ثابتة، وخصوصاً في المساحات الخالية، حيث على إدارة كل قطاع تأمين شبكة من الطرق الصحراوية التي تؤمن الاتصال بين جميع نقاط ومواقع التمركز العسكري.