icon
التغطية الحية

تنسيق لإقامة حفل للموسيقي العالمي ياني في دمشق بإشراف أسماء الأسد

2022.08.24 | 18:20 دمشق

1
صورة للموسيقي العالمي ياني في حفل أقامه في السعودية عام 2017 (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف موقع "صوت العاصمة" أن هناك تنسيقا لإقدام الموسيقي العالمي ياني إلى سوريا لإقامة حفل في العاصمة دمشق، وذلك بإشراف زوجة رئيس النظام أسماء الأسد.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة أن "الأمانة السورية للتنمية" التي ترأسها أسماء الأسد "تجري مفاوضات مع ياني لإقامة حفل في دار الأوبرا بدمشق قريباً".

وقالت المصادر إن "أسماء الأسد تُشرف على المراسلات مع متعهدي ومديري أعمال ياني بشكل مباشر، للتفاوض على موعد إقامة الحفل والمبلغ المالي المطلوب".

وأضافت أن "(الأمانة السورية للتنمية) ستطلق حملة إعلامية ضخمة للترويج للحفل المرتقب، بالتنسيق مع وسائل إعلام وصفحات إخبارية وفنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

"لأصحاب الطبقات الرفيعة"

وأوضحت المصادر أن "التعليمات الموجهة للمشرفين على تجهيز الحملة الإعلامية، تقضي بتقديم ياني كصديق للشعب السوري، عبر عرض مقطوعات شهيرة سبق أن عزفها في إحدى الدول الأوروبية، وقدّمها لسوريا وحلب على وجه الخصوص".

ووفق المصادر فإن "الحفل سيكون مخصصاً لأصحاب الطبقة الرفيعة في سوريا، كما أن هناك دعوات ستوجه لشخصيات رفيعة من خارج سوريا لحضور الحفل".

وكان مدير دار الأوبرا في دمشق أندريه معلولي أعلن خلال حديثه لإذاعة (نينار إف إم) المقربة من النظام، في 17 آب الجاري أنه "تواصل مع الموسيقار العالمي ياني لإقامة حفل موسيقي، ويجري التنسيق معه للقدوم إلى سوريا".

وكانت دار الأوبرا في دمشق أعلنت قبل أيام في منشور عبر حسابها الرسمي في فيس بوك أن الفنان المصري هاني شاكر سيقيم حفلاً فنياً في الدار بدمشق بتاريخ 15 من أيلول المقبل.

"الأمانة السورية للتنمية".. بوابة نفوذ أسماء الأسد في سوريا

وتعتبر "الأمانة السورية للتنمية" التي تشغل زوجة رئيس النظام أسماء الأسد رئيسة إدارتها، أحد أكثر مشاريع العلاقات العامة قيمة لدى النظام تجاه الغرب والمجتمع الدولي، وصوّرت نفسها كحاضنة لجميع قطاعات المجتمع المدني.

وفي السنوات اللاحقة، تنامى دورها بشكل لافت على مختلف الأصعدة، وبعد العام 2011، أصبحت المتحكم الفعلي بالمنظمات التنموية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني في مناطق سيطرة النظام.