تلفزيون سوريا يطلق حملة "لأجل إدلب" بالتعاون مع "ملهم وبنفسج"

تاريخ النشر: 02.01.2020 | 21:55 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2020 | 14:23 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

انطلقت مساء اليوم الخميس حملة "لأجل إدلب.. قليلك يصنع فارقاً" على جميع منصات تلفزيون سوريا بالتعاون مع فريق ملهم التطوعي ومنظمة بنفسج، وستستمر لمدة 20 – 30 يوماً.

وانطلقت الحملة اليوم على جميع منصات تلفزيون سوريا حيث تم إطلاق هاشتاغ (#لأجل_إدلب - #foridlib)، كما تم تخصيص حلقة كاملة من برنامج "لم الشمل" الذي استضاف المشاركين في الحملة مِن فريق ملهم ومنظمة بنفسج، كما أجرى لقاءات مِن مراكز الإيواء في الداخل السوري.

وقال فؤاد السيد عيسى عضو منظمة بنفسج لتلفزيون سوريا إن 90% من النازحين خلال الفترة الأخيرة هم من مدينة معرة النعمان والتي كان يقطنها أكثر من 450 ألف نسمة بالإضافة لقرى منطقة جبل الزاوية توجه معظمهم إلى الحدود السورية التركية.

وأضاف السيد عيسى أن الكارثة الحقيقية ليست في النزوح فقط بل باكتظاظ المنطقة التي لجأ إليها النازحون.

وأوضح السيد عيسى أن سعر الخيمة يصل إلى 700 دولار هذا بالإضافة لمستلزمات الحياة الأساسية للنازحين مما يجعل تغطية هذه المستلزمات بحاجة لمبالغ كبيرة، تستطيع التبرعات أن تغطي جزءاً كبيراً من هذه المستلزمات.

بدورها قالت سارة الشامي المتطوعة في فريق ملهم التطوعي لتلفزيون سوريا إن مبالغ صغيرة بالنسبة للمقيمين خارج سوريا قد تعني الشيء الكثير للنازحين، فمثلاً بـ 5 دولارات يمكن شراء حليب لطفل جائع أو حذاء وغطاء لطفل أو امرأة، ويمكن بمبلغ 14 دولاراً شراء سترة تقي أحد النازحين برد الشتاء.

ونشرت جميع منصات تلفزيون سوريا روابط للمساهمة والتبرع عبر منظمتي بنفسج وملهم التطوعي بهدف التخفيف عن معاناة العوائل النازحة، بالإضافة لأرقام هواتف للتواصل من أجل التبرع.

يذكر أن الحملة تهدف لتقديم المساعدة للنازحين في محافظة إدلب والذين يفترشون الأرض رغم الأمطار والبرد القارس، هرباً مِن حملة عسكرية تشنّها روسيا وقوات النظام ضدهم، تسبّبت بمقتل وجرح مئات الضحايا المدنيين.

مقالات مقترحة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا