icon
التغطية الحية

"تلغرام" تعلن عن مزايا جديدة في تطبيقها.. تعرّف إليها

2023.12.03 | 15:56 دمشق

تليغرام تتيح لمالكي القنوات الربح من الإعلانات.. ما الشروط؟
"تلغرام" تعلن عن مزايا جديدة في تطبيقها.. تعرف إليها
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

كشفت "تلغرام" عن مجموعة من المزايا الجديدة في تطبيقها للمراسلة على نظامي أندرويد و iOS، ومنها طرق سهلة من أجل العثور على قنوات للانضمام إليها ومنح مستخدميها الذين لا يدفعون إمكانية الوصول إلى ميزة النسخ الصوتي.

ما هي أبرز المزايا الجديدة؟

وأوضحت المنصة أنها أتاحت ميزة النسخ الصوتي – أي تحويل الصوت إلى نص – في التحديث الجديد للتطبيق بدلاً من إبقائها مقيّدة باشتراك بقيمة 5 دولارات شهرياً عبر "تلغرام بريميوم Premium Telegram"، ما يسمح لأي شخص بنسخ الرسائل الصوتية والمرئية، أو ترجمة الصوت إلى لغة أخرى.

ويتمتع مشتركو "تلغرام بريميوم Premium Telegram" بوصول غير محدود إلى ميزة النسخ الصوتي، في حين يحصل المستخدمون المجانيون على إمكانية النسخ الصوتي لرسالتين في الأسبوع فقط.

وتفيد هذه الميزة في المواقف التي تحتاج فيها إلى إبقاء يديك حرّتين، وتشير المنصة إلى أنها تطرح ميزة النسخ الصوتي تدريجياً، وقد لا تكون متاحة في كل مكان على الفور.

وتقدم تلغرام أيضاً ميزة القنوات المماثلة، التي توفر قائمة بالقنوات العامة الأخرى التي قد تكون ذات أهمية عندما ينضم المستخدمون إلى قناة جديدة.

وتوصي الميزة بالقنوات المقترحة تلقائياً بناءً على أوجه التشابه في قواعد المشتركين فيها، مما قد يسهل العثور على أشخاص ذوي تفكير مماثل للدردشة معهم.

وتتضمن المزايا الجديدة الأخرى القدرة على تعزيز جمهور قنواتك المفضلة عن طريق إعادة نشر قصصها ضمن صفحتك الخاصة مع إضافة محتوى جديد، مثل الرسائل النصية أو الصوتية أو رسائل الفيديو، إلى تلك القصص المعاد نشرها.

كذلك، توفّر المنصة للقنوات التي يمكنها نشر القصص إحصائيات الأداء، التي تعرض مشاهدات القصة والمشاركات وردود الفعل، كما أجرت بعض التعديلات، إذ يمكن لمستخدمي "Telegram Premium" الآن تعيين خلفيات ضمن الدردشات الفردية لكلا الطرفين.

ويستطيع مستخدمو "Telegram Premium" جعل صفحة ملفهم الشخصي بارزة من خلال تخصيصها بمجموعة ألوان فريدة من نوعها مع الشعارات.

وتتمتع الرسائل المحذوفة تلقائياً عبر نظام التشغيل iOS برسوم متحركة عند انتهاء مؤقتها، إذ تتبخر إلى مليون بكسل قبل أن تختفي إلى الأبد، ويمكنك تمكين مؤقت الحذف التلقائي للرسائل في الدردشات الفردية، أو عبر حسابك بالكامل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية