تقرير يكشف انخراط "Pkk" بالجريمة المنظمة في أوروبا

تاريخ النشر: 28.11.2019 | 13:52 دمشق

آخر تحديث: 28.11.2019 | 20:22 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

كشفت وكالة مكافحة المخدرات في الاتحاد الأوروبي وهيئة حفظ النظام في أوروبا عن انخراط حزب العمال الكردستاني في الجريمة المنظمة، والاتجار بالمخدرات في الاتحاد الأوروبي.

وذكر تقرير للوكالة نشره موقع "ميدل إيست آي" بأن عملية الاتجار بالمخدرات تتصل بنشاط إجرامي أوسع  وهو الإتجار بالبشر وكذلك الإرهاب، وورد فيه بأن الجريمة المنظمة يمكنها أن تغذي الإرهاب عبر عدة قنوات منها تقديم السلاح وتمويل الأنشطة الإرهابية عبر توزيع المخدرات واختراق الأسواق المالية.

وكانت تركيا قد أكدت بعد حرب امتدت لثلاثة عقود مع "الكردستاني" على دوره في الجريمة المنظمة وفي تجارة المخدرات، إذ كشف التقرير الوطني التركي لمكافحة المخدرات عام 2018 بأن هذا الحزب يحصل على عوائد سنوية تقدر بمليون ونصف مليون دولار أميركي عبر تجارة المخدرات في مختلف أنحاء القارة الأوروبية، وذلك عبر فرض ضرائب على تلك المواد.

وعبّر التقرير عن موقف الاتحاد الأوروبي تجاه حزب العمال الكردستاني المصنف كجماعة إرهابية بناء على تصنيف الخبراء لتلك المجموعات التي تنقسم لنوعين: جهادية دينية أو إثنية قومية انفصالية.

وفي 27 من أيار الماضي، أطلقت القوات التركية عملية "المخلب" بمنطقة "هاكورك" شمال العراق، لمواجهة "بي كي كي" الذي يهدد البلاد، أتبعتها بعملية "المخلب 2" في 13 من تموز الماضي، ثم "المخلب 3" في 24 من آب الماضي.

وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
درعا تفرض مساراً جديداً
"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة