تفجير بحاجز لـ"قسد" في دير الزور وتنظيم "الدولة" يتبنّى (فيديو)

تاريخ النشر: 01.01.2020 | 21:39 دمشق

آخر تحديث: 08.07.2020 | 15:39 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت شبكات إخبارية محلية، اليوم الأربعاء، بأن انفجاراً ضرب حاجزاً لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة أبو حمام شرق دير الزور، وأوقع ضحايا مدنيين.

وقالت شبكة "دير الزور 24"، أن سيارة ملغّمة انفجرت عند حاجز السنور التابع لـ"قسد" في بلدة أبو حمام، وأدّت إلى مقتل طفلة وجرح طفلين آخرين وامرأة، نقلوا إلى نقاط طبية في المنطقة.

وحسب ما ذكرت شبكة "فرات بوست"، فإن الانفجار استهدف بناء بقرب حاجز السنور، أوقع ضحايا ودماراً في المنطقة، مضيفةً أن سوق القهاوي في بلدة أبو حمام شهد انتشاراً أمنياً لـ عناصر "قسد" عقب التفجير.

مِن جانبه، تبنّى تنظيم "الدولة" - حسب ما ذكرت وكالة "سمارت" -، عملية التفجير في بلدة أبو حمام، موضحاً في بيان، أن "9 عناصر مِن قسد قتلوا بينهم قيادي، بانفجار سيارة ملغّمة يقودها شخص يلقب (عبد الله الأنصاري) مِن عناصر التنظيم".

وتزامن التفجير، مع دعوات أطلقها ناشطون مِن المنطقة للتظاهر في الموقع ذاته نصرة لـ إدلب، التي تشهد حملة عسكرية تشنّها روسيا وقوات نظام الأسد، تسبّبت بوقوع مئات الضحايا المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف.

وسبق أن شهدت بلدة أبو حمام، أوائل شهر تموز مِن العام المنصرم، انفجاراً ممثلاً أودى بحياة طفلين وأدّى إلى إصابة مدنيين آخرين.

يشار إلى أن تنظيم "الدولة" تبنّى عمليات اغتيال وتفجيرات عدّة استهدفت قادة وعناصر مكّونات "قسد" في مناطق سيطرتها بأرياف دير الزور والرقة والحسكة، إضافةً إلى استهداف "التنظيم" أرتالاً للتحالف الدولي الداعم لها، وأرتالاً أخرى لـ روسيا وقوات نظام الأسد في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. قتيل وجرحى لـ"قسد" بانفجارين في الرقة والحسكة

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا