icon
التغطية الحية

تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية 2023

2023.09.05 | 19:07 دمشق

الكاس الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية
الكاس الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية
+A
حجم الخط
-A

سُحبت اليوم الثلاثاء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، المُقررة إقامتها في مدينة جدة السعودية خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر/ كانون الأول القادم، بمشاركة 7 أندية تمثل القارات المختلفة والدولة المستضيفة.ويشارك في كأس العالم للأندية 2023 أندية اتحاد جدة (ممثلًا للدولة المُستضيفة بصفته حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين)، والأهلي المصري (بطل أفريقيا)، ومانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا)، وأوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل آسيا)، وكلوب ليون المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، في انتظار تحديد بطل أمريكا الجنوبية (بطل كوبا ليبرتادوريس 2023).

ومن المُقرر أن يدشن الاتحاد وأوكلاند منافسات البطولة يوم 12 ديسمبر، على أن يتأهل الفائز منهما لملاقاة الأهلي. ويعني ذلك أن ثاني أدوار البطولة (الدور الرئيسي الأول) قد يعرف صدامًا ناريًا بين بطلَي مصر والسعودية، يتأهل الفائز به إلى مواجهة بطل أمريكا الجنوبية في نصف النهائي الأول.

وفي الجهة المقابلة من منافسات الدور الثاني، سيصطدم كلوب ليون بأوراوا الياباني، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة مانشستر سيتي في نصف النهائي الثاني.

يُذكر أن نسخة "السعودية 2023" تُعَدّ الأخيرة التي ستُقام بنظام البطولة الحالي، قبل التحول إلى النظام المستحدث الجديد، الذي ينص على مشاركة 32 ناديًا في دورة تنافسية كبرى تُقام كل 4 سنوات، مع اختيار الولايات المتحدة الأمريكية لاستضافة النسخة الأولى عام 2025.

نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023

الدور الأول        12 ديسمبر

  • الاتحاد السعودي X أوكلاند سيتي النيوزيلندي

الدور الثاني        15 ديسمبر

  • الأهلي المصري X الفائز من مباراة الاتحاد وأوكلاند
  • كلوب ليون المكسيكي X أوراوا ريد دياموندز الياباني

نصف النهائي          18 و19 ديسمبر

  • بطل أمريكا الجنوبية X الفائز من مباراة الأهلي والمتأهل بين "الاتحاد وأوكلاند"
  • الفائز من مباراة ليون وأوراوا X مانشستر سيتي

مباراة تحديد المركز الثالث         22 ديسمبر

  • الخاسر في نصف النهائي الأول X الخاسر في نصف النهائي الثاني

النهائي          22 ديسمبر

  • الفائز في نصف النهائي الأول X الفائز في نصف النهائي الثاني