icon
التغطية الحية

تعيين هنري مدرباً للمنتخب الفرنسي المشارك في أولمبياد 2024

2023.08.22 | 15:03 دمشق

آخر تحديث: 22.08.2023 | 16:15 دمشق

الفرنسي تيري هنري لاعب محترف سابق ومدرب منتخب فرنسا الأولمبي الحالي
الفرنسي تيري هنري لاعب محترف سابق ومدرب منتخب فرنسا الأولمبي الحالي
+A
حجم الخط
-A

عُين نجم منتخب فرنسا السابق، تيري هنري - الفائز في كأس العالم 1998 وكأس القارات 2001 - مدرباً للمنتخب الفرنسي، وذلك استعداداً لخوض غمار الألعاب الأولمبية، عام 2024.

وحظي هنري بالإجماع من قبل جميع أعضاء المجلس التنفيذي في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وتم اختياره ليحل محل سيلفان ريبول.

ومن أبرز المهام التي يواجهها هنري، و-الذي سبق له العمل كمدرب لـ موناكو وأمباكت مونتريال الكندي، وكمساعد لمدرب منتخب بلجيكا روبرتو مارتينيث - هو إعداد الفريق الأولمبي للتنافس في ألعاب الأولمبياد التي ستستضيفها فرنسا صيف عام 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن هنري تنافس على هذا المنصب مع صبري اللموشي وجوسلان غوفرنيك وجوليان ستيفان قبل اختياره لتولي المنصب، باعتباره الفائز في كأس العالم 1998 مع المنتخب الفرنسي.

ويعتبر هنري شخصية ذات خبرة واعتراف واسعين في عالم كرة القدم، وهذا يضعه في موقع قوة لقيادة المنتخب الفرنسي الأولمبي نحو النجاح في الألعاب الأولمبية 2024.

مع سجله الحافل ومهاراته التدريبية، يأمل الجميع في أن يتمكن هنري من إعادة إحياء روح الفوز والتفوق التي عُرف بها المنتخب الفرنسي لفترة طويلة.

وستكون هذه بالتأكيد مهمة كبيرة تنتظر هنري، ولكن مع خبراته التدريبية الواسعة وشغفه باللعبة، يتوقع الكثيرون أن يتمكّن من النجاح وتحقيق التطلعات في الألعاب الأولمبية عام 2024، كما أنّه من المتوقع أن تكون الجماهير الفرنسية متشوقة لمشاهدة الفريق الأولمبي تحت قيادة هنري وخوض المنافسات بروح الفوز والتفوق التي يعودون إليها.

تيري هنري

تيري هنري نجم منتخب فرنسا السابق، وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الفرنسية، فاز مع المنتخب بكأس العالم 1998، وكأس القارات 2001، كما فاز بالعديد من الألقاب مع أندية برشلونة ويوفنتوس ونيويورك ريد بولز.

وبدأ هنري مسيرته التدريبية، عام 2018، حيث تولّى تدريب فريق موناكو، وفي عام 2019، انتقل إلى تدريب فريق إمباكت مونتريال الكندي.

يُعد هنري اختياراً موفقاً لقيادة المنتخب الفرنسي الأولمبي. فهو يتمتع بخبرة كبيرة في كرة القدم من خلال مسيرته الطويلة، وشخصية قيادية قوية. كما أنه يعرف جيداً حلول الكرة الفرنسية، ويمتلك القدرة على تطوير اللاعبين الشباب.

يواجه المنتخب الفرنسي الأولمبي تحدياً كبيراً في الألعاب الأولمبية 2024، فهو يسعى للفوز بالميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخه، ومن المتوقّع أن يعتمد هنري على اللاعبين الشباب في تشكيلته، ويمنحهم الفرصة لإثبات أنفسهم.