icon
التغطية الحية

تعزيزات كبيرة للجيش الوطني نحو جبهات إدلب (صور)

2020.10.05 | 07:44 دمشق

tzyzat_aljysh_alwtny.jpeg
تعزيزات للجيش الوطني السوري (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أرسل الجيش الوطني السوري، أمس الأحد، مئات المقاتلين والآليات العسكرية إلى جبهات ريف إدلب، لـ تعزيز خطوط التماس مع قوات نظام "الأسد" والميليشيات المساندة لها.

وحسب معرّفات "فرقة الحمزة" (الفيلق الثاني) في الجيش الوطني، فقد أرسلت الفرقة دفعة كبيرة مِن المقاتلين إلى إدلب، بعد خضوعهم لـ تدريبات متنوعة ومكثفة، تحسباً لأي عملية عسكرية مرتقبة.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر أعداداً كبيرة مِن المقاتلين والآليات العسكرية  قالوا إنّها "تستعد للانطلاق إلى الجبهات في محافظة إدلب".

وقال القائد العسكري في الجيش الوطني "عبد الله حلاوة" - في تصريح لـ "نداء سوريا" - إنّ "التعزيزات جاءت بعد استنفار كامل للجيش الوطني، تحسُّباً لأي تحرُّك لـ روسيا في المنطقة".

وكان الجيش التركي قد أرسل، خلال الأيام القليلة الماضية، أكثر مِن 15 رتلاً عسكرياً يضم عشرات الآليات بين عربات ومدرّعات وسيارات ذخيرة إلى محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً.. بأكثر من 15 رتلاً عسكرياً.. تركيا تواصل إرسال التعزيزات إلى إدلب

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الفصائل العسكرية رفع الجاهزية العسكرية في كل مِن إدلب ومنطقة عمليات "درع الفرات" في ريف حلب، بناء على معلومات قدّمتها المخابرات العسكرية التركية، بوجود نية روسية لـ بدء عمل عسكري على إحدى الجبهتين.

اقرأ أيضاً.. تركيا تطلب من الفصائل رفع الجاهزية في جنوبي إدلب وشمالي حلب