icon
التغطية الحية

تعزيزات عسكرية ولوجستية لقواعد "التحالف الدولي" في الحسكة | فيديو

2022.07.05 | 07:26 دمشق

قوات التحالف شمالي سوريا
يُظهر الفيديو عشرات الشاحنات تقل تعزيزات عسكرية ولوجستية من طريق "M4" إلى الحسكة - رويترز
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أكدت مصادر محلية في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا أن قوات "التحالف الدولي" استقدمت تعزيزات عسكرية ومواد لوجستية إلى قواعده العسكرية في محافظة الحسكة، مشيرة إلى أن هذه التعزيزات "تعتبر الأضخم منذ مطلع العام الجاري".

وحصل موقع "تلفزيون سوريا" على مقطع فيديو حصري يُظهر قافلة لقوات "التحالف الدولي"، تضم عشرات الشاحنات تقل تعزيزات عسكرية ومواد لوجستية، في أثناء توجهها من الطريق الدولي "M4" إلى قواعد التحالف في الحسكة.

 

 

وقال مصدر مطلع على تحركات التحالف شمال شرقي سوريا إن القافلة توجهت إلى قاعدة التحالف في بلدة تل بيدر بريف الحسكة الشمالي، والواقعة على الطريق الدولي، وإلى قاعدة التحالف في بلدة الشدادي جنوب الحسكة.

وضمت القافلة شاحنات تحمل مدرعات عسكرية وأخرى مصفحة، ومدرعات "برادلي" القتالية، وأجهزة رادار، ومواد لوجستية وذخيرة، ومواد غذائية وشاحنات نقل الوقود، وشاحنات أخرى مغلقة.

وأشار المصدر إلى أن قافلة التحالف ضمت أكثر من 80 شاحنة دخلت الأراضي السورية، أمس الأحد، عبر معبر الوليد في ريف بلدة اليعربية شمال شرقي الحسكة، قادمة من العراق.

تعزيزات روسية

وتتزامن التعزيزات الأميركية الجديدة مع وصول طائرة نقل عسكرية روسية إلى مطار القامشلي، ضمت نحو 500 جندي مظلّي روسي بذخيرة كاملة، وفق وكالة "Rusvesna" الروسية.

ونشرت الوكالة صوراً لِما قالت إنّه وصول الجنود المظليين، مضيفةً أنّ طائرتين تحملان مئات الجنود الروس أيضاً وصلتا إلى المنطقة، قبل يومين، وأنّه في غضون أسبوعين فقط، نُشر نحو 600 جندي روسي في شمال شرقي سوريا.

وسبق أن عزّزت روسيا، أواخر شهر أيار الماضي، قدراتها العسكرية في قاعدتها الجوية بمطار القامشلي، واستقدمت إليها طائرات حربية ومروحية، تزامناً مع تهديدات تركية بشن عملية عسكرية شمالي سوريا.

كما نشر النظام السوري، الأحد الماضي، المئات من عناصر "اللواء 16" ووحدات "الحرس الجمهوري" على خطوط التماس بين "الجيش الوطني السوري"، وتنظيم "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف عين العرب (كوباني) ومنبج بريف حلب، وعين عيسى شمالي الرقة.