تعزيزات عسكرية للجيش الليبي غرب سرت

19 تموز 2020
 تلفزيون سوريا - وكالات

استقدم الجيش الليبي التابع لـ حكومة الوفاق الوطني، تعزيزات عسكرية جديدة إلى محاور القتال غرب مدينة سرت الساحلية شمالي ليبيا.

وتأتي تلك التعزيزات - حسب وكالة الأناضول التركية - في إطار استعدادات الجيش الليبي لـ استعادة مدينة سرت مِن قوات خليفة حفتر.

وبثّت قناة "فبراير" الليبية الخاصة مقاطع فيديو تُظهر استقدام غرفة عمليات "سرت - الجفرة" التابعة للجيش الليبي أرتالاً عسكرية، أمس السبت، إلى محاور القتال في سرت.

ووصلت مجموعة مِن القوات إلى منطقة "تاورغاء" شرقي العاصمة طرابلس، استعداداً للالتحاق بالقوات المرابطة في محيط مدينة سرت، وذلك تمهيداً لـ بدء معركة السيطرة على المدينة.

وذكر الناطق باسم غرفة عمليات "سرت" العميد الهادي سالم "اليوم السبت شهد وصول عدد كبير جداً مِن الآليات العسكرية ضمن الدعم اللوجيستي والعسكري مِن الجيش الليبي لتحرير سرت".

وأشار "سالم" إلى أن "القوات التي وصلت إلى منطقة تاغوراء، جاءت مِن كل مناطق ليبيا مثل زوارة والزنتان والزاوية، وغيرها، وأصبحت الآن في قمة الاستعداد، وتنتظر شارة بدء المعركة فقط".

وبعد سيطرة قوات "الوفاق"، مطلع شهر حزيران الماضي، على مجمل شمال غربي ليبيا - بدعم مِن تركيا - بات تقدمها بطيئاً باتجاه سرت، المدينة الاستراتيجية في الطريق إلى شرقي البلاد الواقع تحت سيطرة قوات "حفتر".

اقرأ أيضاًَ.. الجيش الليبي يواصل تقدمه نحو "سرت" وانتقادات لـ مبادرة السيسي

ومدينة سرت هي مسقط رأس الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، وتبعد 450 كلم شرق العاصمة طرابلس وكانت معقلاً لـ تنظيم "الدولة"، قبل أن تسيطر عليها قوات حكومة الوفاق عام 2016. لـ تسيطر عليها قوات "حفتر"، شهر كانون الثاني الفائت.

يشار إلى أن تركيا تدعم حكومة الوفاق برئاسة فائز السرّاج - المعترف بها دولياً -، بينما تدعم روسيا وفرنسا وبعض الدول العربية الحكومة التي يهيمن عليها "حفتر"، وسط معارك ما تزال تدور بين قوى الطرفين، وأدّت إلى نزوح أكثر مِن 150 ألف مدني في معارك العاصمة الليبية طرابلس فقط.

مقالات مقترحة
أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع
مدير مخابز النظام: مستلزمات إنتاج الخبز متوفرة.. وبكميات كبيرة
وزير كهرباء النظام: أبشروا بشتاء مريح.. نوعاً ما
45 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا
3 وفيات و33 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق النظام
أردوغان: تركيا أحرزت تقدماً في دراسات لتطوير لقاح كورونا