تعرّف على موعد الحلقة الأخيرة من مسلسل "قيامة أرطغرل"

تاريخ النشر: 20.05.2019 | 20:46 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن منتج وكاتب سيناريو مسلسل "قيامة أرطغرل" محمد بوزداغ أن عشاق الفن والتاريخ والتشويق على موعد مع عرض الحلقة الأخيرة، لتكتمل بذلك خمسة مواسم من المسلسل الذي يحظى بمتابعة كبيرة داخل تركيا وخارجه بحسب وكالة الأناضول.

وكتب بوزداغ على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحلقة الأخيرة من المسلسل وهي الـ 150 ستبث في 29 من أيار الجاري، ووصفها بأنها ملحمة وحلماً بالنسبة له.

وشارك المنتج صورة يوقع فيها على سيناريو الحلقة الأخيرة وكتب فيها "إنه آخر سيناريو، حان وقت وداع قيامة أرطغرل"، مبيناً في منشور آخر، أن محبي المسلسل على موعد مع الحلقة الأخيرة خلال الأيام المقبلة.

ويبث المسلسل كل يوم أربعاء من كل أسبوع، ويجسد الفنان التركي الشهير أنغين ألتان دوزياطان دور أرطغرل، حيث من المنتظر أن تشهد الحلقة الأخيرة وفاة أرطغرل وتولي ابنه الحكم إيذاناً بالبدء مع السلسلة الجديدة من "قيامة عثمان".

بدوره قال بطل المسلسل دوزياطان في تصريحات لوسائل الإعلام إنه سينظر للمشاريع الفنية المستقبلية، بعد انتهاء المسلسل هذا العام، وسيختار دوراً لا يشبه الدور الذي جسده في قيامة أرطغرل.

يذكر أن المسلسل الذي تدور أحداثه في القرن الـ 13 الميلادي، وتعرض سيرة أرطغرل بن سليمان شاه والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، حقق نسبة مشاهدة عالية جداً خلال سنوات عرضه، حيث بث في 85 دولة، وترجم إلى لغات عديدة، وله عشاق على نطاق واسع في العالم العربي.

ومن المنتظر أن يبدأ العام القادم سلسلة جديدة باسم "قيامة عثمان" حيث يجسد دور البطولة فيه الفنان التركي بوراك أوزجيفت.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا