icon
التغطية الحية

تعرف إلى قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في مونديال قطر 2022

2022.11.18 | 22:42 دمشق

مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي - (رويترز)
مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي - (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مجلة "فوربس"، اليوم الجمعة، عن قائمة أعلى اللاعبين أجراً والمشاركين ضمن مونديال قطر 2022.

وأتى بصدارة القائمة وفقاً للمجلة الأميركية، اللاعب الفرنسي كيليان مبابي (23 عاما) بمبلغ يقدر بنحو 128 مليون دولار لموسم 2022-23 قبل الضرائب ورسوم الوكلاء.

وأشارت إلى أن مبابي حصل على أعلى أجر بعد أن مدد عقده لمدة ثلاث سنوات مع باريس سان جيرمان، حيث سيتقاضى 110 ملايين دولار بين راتبه وحصة من مكافأة توقيعه هذا الموسم، إضافةً إلى 18 مليون دولار يكسبها سنويًا من خلال صفقات مع شركات (Nike وDior وHublot وOakley وPanini وEA Sports وSorare).

وأضافت المجلة أن الأرجنتيني وزميل مبابي في نادي باريس سان جيرمان ليونيل ميسي (35 عاما) حل ثانياً حيث من المتوقع أن يحصل على 120 مليون دولار خلال الموسم الحالي، ونحو نصفها من عقود الرعاية.

وحل في المركز الثالث النجم البرتغالي مهاجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو (37 عاما) بما يقدر بنحو 100 مليون دولار، ومن ثم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا (30 عاما) بواقع 87 مليون دولار.

أما الخامس من حيث تصنيف مجلة "فوربس" للاعبين الأعلى أجراً خلال مونديال قطر فجاء اللاعب البولندي ومهاجم نادي برشلونة روبرت ليفاندوفسكي (34 عاما) بـ 35 مليون دولار في الموسم الحالي.

ووفقاً لـ "فوربس" فمن المتوقع أن يكسب اللاعبون الخمسة الأعلى أجراً في كأس العالم ما مجموعه 452 مليون دولار هذا الموسم، 173 مليون دولار منها خارج الملاعب.

كأس العالم في قطر

ومن المقرر أن تنطلق مباريات كأس العالم الأحد المقبل في قطر، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيه دولة عربية شرق أوسطية الحدث الكروي الأبرز في العالم.