تعرف إلى أكثر الشركات تلويثاً للبيئة خلال 2020

تاريخ النشر: 08.12.2020 | 13:11 دمشق

إسطنبول - متابعات

تتعرض شركات (كوكا كولا وبيبسي ونستلة) العالمية لانتقادات لعدم إحرازها تقدم في الحد من النفايات البلاستيكية، بعد أن تم تصنيفهم على أنهم أكبر ملوثي البلاستيك في العالم للسنة الثالثة على التوالي.

ووفق موق "الحرة"، صُنفت شركة كوكا كولا على أنها الملوث البلاستيكي الأول في العالم من قبل "بريك فري فروم بلاستيك"، أو تحرر من البلاستيك، في تقريرها السنوي، بعد أن عثر على عبوات مشروباتها في شواطئ وأنهار ومتنزهات ومواقع أخرى في 51 من 55 دولة شملها التقرير.

وفي العام الفائت، كانت العبوات الأكثر تناثراً في 37 دولة من أصل 51 شملهم الاستطلاع.

وتبين أن كوكا كولا أسوأ من بيبسي ونستلة مجتمعتين، فقد تم العثور على 13834 عبوة كوكاكولا، و5155 عبوة بيبسي و8633 عبوة نستلة.

وتعرضت كوكا كولا لانتقادات من ناشطين بيئيين في وقت سابق من هذا العام عندما أعلنت أنها لن تتخلى عن الزجاجات البلاستيكية، قائلة إنها تحظى بشعبية لدى العملاء.

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022: نتائج قرعة تصفيات فرق أوروبا.. من سيُقابل من؟

ونشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، التقرير السنوي الذي شارك به 15000 متطوع عن المنتجات البلاستيكية التابعة للعلامات التجارية العالمية في أكبر عدد ممكن من البلدان.

 وجمع المتطوعون هذا العام أكثر من 346 ألف قطعة من النفايات البلاستيكية، 63٪ منها تم تمييزها بعلامة تجارية استهلاكية.

وفي آذار الفائت، تبين أن كوكا كولا وبيبسي ونستلة ويونيليفر مسؤولة عن نصف مليون طن من التلوث البلاستيكي في ستة بلدان نامية كل عام، في مسح أجرته منظمة "تيرفند" غير الحكومية.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا