icon
التغطية الحية

تعرض محام لمحاولة قتل بالرصاص في مدينة حمص إثر خلافات عائلية

2022.04.10 | 22:36 دمشق

277788756_2434217890047926_7890279191440967568_n.jpg
مبنى قصر العدل في حمص (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرض محامٍ في مدينة حمص اليوم الأحد لعدة طلقات نارية من مجهولين يستقلون دراجات نارية أمام مبنى القصر العدلي في حي الوعر بحمص.
ونقلت صحيفة "العروبة" المحلية التابعة للنظام عن المحامي العام في حمص خالد عز الدين قوله إن المحامي عبد الله نجم الخضر تعرض لإطلاق ناري من مسلحين مجهولي الهوية يستقلون دراجة نارية وذلك أثناء خروجه من عمله في القصر العدلي بحي الوعر".
وكشف المحامي العام أن "التحقيقات الأولية بينت أن الاعتداء نتيجة لخلاف عائلي وليس لمهنة المحاماة أي علاقة بالحادثة".
وأكد أن "التحقيقات مستمرة من قبل الجهات المعنية لكشف هوية الفاعلين وتقديمهم للقضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل".

 

1.JPG


في السياق ذاته نقلت الصحيفة عن مصدر طبي في مشفى الوليد قوله إن "الخضر تحت المراقبة الطبية حالياً بعد إجراء العمل الجراحي الإسعافي له بعد تعرضه لعدة طلقات نارية وإنه بحالة صحية جيدة ومستقرة حالياً".
من جهتها قالت وزارة داخلية النظام إنه ومن خلال المتابعة تمت معرفة هوية الفاعلين وإرسال دوريات معززة من مختلف الوحدات الشرطية في حمص إلى منازلهم بقرية عزيزة وإلى الأماكن المحتمل وجودهم فيها، وتبين أنهم متوارون عن الأنظار.

جرائم القتل في سوريا

وشهدت مناطق سيطرة النظام منذ بداية العام الجاري عدة حوادث قتل كان من أبرزها مقتل سيدة منتصف الشهر الجاري على يد زوجها في مدينة الرحيبة بريف دمشق حيث وجّه لها عدة طعنات بسكين أمام أطفالها الستة. بالإضافة إلى مقتل الشابة آيات الرفاعي على يد زوجها في دمشق.

وفي كانون الثاني الفائت أقدم شاب على قتل شقيقته (11 عاماً) في الغزلانية بريف دمشق بعد محاولته التحرش بها.

وكان المدير العام لهيئة الطب الشرعي التابعة للنظام زاهر حجو، قال إن عدد جرائم القتل المرتكبة في سوريا، خلال شهر كانون الثاني الماضي بلغ 40 ضحية، لافتاً إلى وقوع 13 حالة انتحار منها 10 ذكور و3 نساء.

يشار إلى أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، لعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.