icon
التغطية الحية

تعديل آلية حجز بوابات الإنترنت في سوريا

2021.11.29 | 17:33 دمشق

1016502328.jpg
منع نقاط البيع من حجز بوابات الإنترنت في سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، التابعة للنظام، الإثنين، قراراً يقضي بحصر حجز بوابات الإنترنت "ADSL" عن طريق مزودات الإنترنت الخاصة والعامة ووكلائهم فقط، مما يعني إلغاء اعتماد نقاط البيع ومنعها من تقديم هذه الطلبات.

وقالت الهيئة إن حجز بوابات الإنترنت يتم عبر طلب من مزودات خدمة الإنترنت الأرضي الخاصة ومزود خدمة تراسل الشركة السورية للاتصالات واستيفاء رسوم الاشتراك حصراً في مراكز الخدمة الرئيسية العائدة لهم أو وكلائهم المعتمدين في المحافظات وليس عن طريق نقاط البيع.

وأضافت في بيان نشرته على حسابها الرسمي في فيس بوك أن "حجز البوابات هو حق لجميع المشتركين في حال توافرها وفق الأجور المحددة على المواقع الإلكترونية للشركة السورية للاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت الخاصة"، داعية المشتركين إلى "تقديم شكوى مباشرة لها على أي مزود خدمة إنترنت ثابت وضمناً تراسل التابع للشركة السورية للاتصالات في حال عدم الالتزام بالتعليمات الصادرة عنها".

وكانت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعة للنظام منعت في وقت سابق عمليات التنازل عن خطوط الإنترنت "ADSL"، مهددة المخالفين باتخاذ إجراءات قانونية ضدهم، وذلك منعاً لـ "التلاعب بالسعر الرسمي" للبوابة. وداعية في بيان نشرته وكالة أنباء النظام، إلى إيقاف عملية التنازل عن بوابة الإنترنت من مشترك إلى مشترك آخر والالتزام بحجز البوابات للمشتركين بحسب أولوية تاريخ تقديم الطلب وإظهار البوابات المتاحة للاشتراك على المواقع الإلكترونية الخاصة بهم.