تعديلات على موقع تحديث بيانات السوريين في تركيا

تاريخ النشر: 07.08.2020 | 10:22 دمشق

آخر تحديث: 07.08.2020 | 11:39 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أصدرت دائرة الهجرة في تركيا، الخميس، بياناً خاصاً تشير فيه إلى حدوث تعديلات جديدة على موقع حجز مواعيد لـ تحديث بيانات السوريين المقيمين في تركيا والخاضعين لـ نظام الحماية المؤقتة.

وحسب بيان إدارة الهجرة - الذي نشرته على موقعها الرسمي - فإنها أجرت، منذ يوم الثلاثاء الفائت (4 آب 2020)، تحديثاً في نظام مواعيد الحجز الإلكترونية، الذي يُستخدم لـ تحديد مواعيد تحديث بيانات الأجانب تحت الحماية الدولية والمؤقتة.

وأوضح البيان أن التحديث الجديد يضم التحقّق الأمني عبر رسالتين نصيتين، واحدة تستخدم أثناء العملية والأخرى يوم الموعد، مشيراً إلى أنه يجب أن يكون رقم الهاتف الذي سيتم إدخاله صحيحاً وقيد الاستخدام، مشدّداً على أنه لا يمكن تغيير رقم الهاتف لاحقاً.

11117.png

 

ويشرح البيان طريقة إدخال المعلومات "بعد إدخال رقم الهوية الأجنبية واسم الأب ومعلومات الهاتف، سيظهر على الشاشة طلب رمز التحقق الذي أُرسل عبر الرسالة النصية الأولى، وسترسل رسالة نصية أخرى برمز التحقق الثاني إلى نفس رقم الهاتف الذي سيطلب إظهاره لمسؤولي مديرية إدارة الهجرة يوم المقابلة".

ووفق البيان، فإنه "يمكنك تحديد ما يصل إلى ثلاثة مواعيد بنفس رقم الهاتف بعد مرور تاريخ ووقت الموعد، ويمكنك أيضاً تحديد موعد مرة أخرى من خلال نظام المواعيد الإلكترونية"، كما حذّر البيان من المعاملات غير القانونية، وطالب بالانتباه إلى الأمور المذكورة أعلاه، والاتصال بالرقم 157 في حال واجهتكم اي مشاكل.

هدف التعديلات الجديدة

في تصريح لـ موقع تلفزيون سوريا قالت مسؤولة الاتصال في اللجنة المشتركة (إناس النجار) إن "الهدف من هذا الإجراء هو سعي الحكومة التركية لتسهيل أخذ موعد تحديث البيانات بدلاً مِن انتظار الدور الطويل، واللجوء للسماسرة لأخذ الموعد بخصوص هذا الإجراء".

وكانت اللجنة السورية المشتركة قد اجتمعت، في 23 تموز الفائت، مع دائرة الهجرة التركية بالعاصمة أنقرة وبحثت معها أوضاع السوريين في تركيا والمشكلات العامة التي تواجه معظمهم وكيفية العمل على حل تلك المشكلات وتحسين ظروف عملهم.

ولفت رئيس دائرة الهجرة "سافاش آونلو" خلال الاجتماع إلى أن إدارة الهجرة تعمل على إطلاق نظام عمل جديد لأخذ المواعيد في المراكز المخصصة لـ حاملي بطاقة الحماية المؤقتة، بحيث تصبح العملية أسهل.

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%