icon
التغطية الحية

تصميم أنيق وميزة سينمائية جديدة في كاميرا آيفون 13"

2021.09.24 | 20:09 دمشق

163031684423191400.jpg
iPhone 13 -(إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصبح "الوضع السينمائي" أكثر الإضافات الجديدة إثارة للاهتمام في نسخة آيفون 13 الجديد، والذي يسمح للمستخدمين بتسجيل الفيديو والتركيز على أجسام محددة وطمس الباقي.

وأصبح التحكم السريع في التركيز على الأشياء أثناء التصوير "كلاسيكياً في صناعة الأفلام" وهو الآن مجرد جزء من مجموعة ميزات آيفون 13" (iPhone 13) الجديد.

وقال موقع "بي جي آر" في تقرير حول الميزات الجديدة، إن الشيء الأكثر إثارة للإعجاب هو هذه الميزة التي يمكنها أن "تتوقع متى يكون شيئاً جديداً بارزاً على وشك الدخول في المشهد، ويمكن أن تجعله في موضع التركيز".

ولفت إلى أنه "إذا كنت تبحث عن ميزة جديدة ممتعة قادرة على جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر احترافية بشكل واضح، فإن الوضع السينمائي يناسبك بالتأكيد".

وقالت آبل إنها دربت البرنامج على اتخاذ القرارات في الوقت الفعلي، حول ما يجب أن يكون موضع التركيز أثناء التصوير، ويعد المحرك العصبي (Neural Engine) أحد المكونات الرئيسية في عملية إنشاء الوضع السينمائي.

وأوضحت أن البرنامج الذي يشغل الوضع السينمائي "مكثف من الناحية الحسابية"، مشيرةً إلى أنه لم يكن ممكناً تشغيله لولا المعالج الجديد (A15 Bionic).

يذكر أنه تم الإعلان عن آيفون 13" (iPhone 13) من قبل شركة آبل في 14 من الشهر الجاري، والذي سيتم طرح 4 نسخ جديدة منه وهم iPhone 13  و iPhone 13 Mini  و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max.

الكاميرا المتطورة آيفون (iPhone 13)

أهم ميزة يتطلع إليها جميع صانعي المحتوى هي ميزة التصوير السينمائي، وهي ميزة تم تطويرها في كاميرا الهاتف حتى يتمكن المصور من نقل تركيز الكاميرا من شخص إلى آخر تلقائياً بكل سهولة وعمق لا مثيل له.

تتميز الكاميرا الجديدة أيضاً بعدسة واسعة لالتقاط مزيد من التفاصيل بألوان وإضاءة أكثر دقة ووضوحاً.

كما ستتميز جميع الإصدارات التي تم إصدارها بخاصية التصوير الليلي والتي ستمنح أجمل وأوضح صور ليلية.

أداء وسعة تخزين آيفون  (iPhone 13)

تم تصميم الهاتف بشريحة (A15 Bionic) مما يجعل أداءه سريعاً للغاية وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة وعمر بطارية أطول. كما يوفر حماية متقدمة للمعلومات الشخصية ومعرف الوجه من خلال ميزة Secure Enclave.

ويتميز آيفون 13 الجديد بسعة تخزين أكبر مرتين من هواتف آيفون القديمة، بسعة تبدأ من 128 جيجا بايت وحتى 512 جيجا بايت، وفي نسخة PRO تصل إلى 1 تيرابايت. مع نظام التشغيل iOS 15 الجديد الذي سيسمح لك بالتركيز على النشاط المحدد الذي تريده أثناء استخدام الهاتف.