icon
التغطية الحية

تصرفات غريبة لـ بايدن تثير الجدل بشأن صحته العقلية مجدداً | فيديو

2024.06.07 | 17:45 دمشق

7676767
تصرفات غريبة لـ بايدن تثير الجدل (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

رصد تسجيل مصور تداولته منصات التواصل الاجتماعي، تصرفات غريبة للرئيس الأميركي جو بايدن، لتثير الجدل مجدداً بشأن الصحة العقلية للرئيس الأميركي البالغ من العمر81 عاماً.

وأظهر المقطع المتداول أمس الخميس، حالة ارتباك وذهول لـ بايدن في أثناء مشاركته مع زوجته "جيل" الاحتفال بالذكرى الثمانين لإنزال النورماندي في فرنسا.

ولفت الرئيس الأميركي الانتباه منذ لحظة وصوله إلى مقبرة قتلى إنزال النورماندي، حيث كان يمشي بصعوبة بالغة وحالة من الارتباك الشديد بادية على تصرفاته، في الوقت الذي كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعقيلته "بريجيت" يقفان بجانب بايدن وزوجته.

وبحسب مقطع الفيديو، فقد بدأت تصرفات بايدن الغريبة مع عزف النشيد الوطني، حيث استدار إلى الخلف، مربكاً ماكرون وبريجيت وجيل الذين حاولوا تدارك الموقف والالتفاف إلى المكان الذي استدار إليه الرئيس الأميركي.

بعد ذلك، ظهر بايدن وهو ينحني عند نقطة ما، ليبدو وكأنه غير متأكد من مكان وتوقيت الجلوس، رغم عدم وجود أي مقاعد مخصصة لجلوس المشاركين.

وفي نهاية الأمر، غادر بايدن مع زوجته المكان، تاركا الرئيس الفرنسي خلفه يتحدث مع قدماء المحاربين في الحرب العالمية الثانية. وقد رصدت الكاميرات الرئيس الأميركي وهو يخاطب ماكرون قائلاً: "أخبرني فريقي أنه يجب أن أكون أول المغادرين".

أعادت تصرفات بايدن الأخيرة الجدل المثار حول صحته العقلية مجدداً، بعد تقرير صحيفة "وول ستريت جورنال" الذي شكك بقدرات بايدن العقلية على ضوء مقابلات أجرتها الصحيفة مع 45 مشرعاً وإدارياً.

ويواجه بايدن الذي يعد أكبر رؤساء الولايات المتحدة سناً، شكوكاً من الناخبين والمشرعين الجمهوريين بشأن أدائه العقلي. وقال العديد منهم، مع بعض الديمقراطيين، إن تأثير العمر ظهر بوضوح على تصرفات بايدن خلال اجتماعات خاصة.