تسيير دورية تركية روسية بين القامشلي والمالكية

تاريخ النشر: 30.11.2019 | 13:03 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

سيّرت القوات التركية والروسية، الدورية البرية المشتركة الثانية عشرة على محور القامشلي المالكية (ديريك)، شرق نهر الفرات بسوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت في بيان: إن "الدورية جرت على محور القامشلي - المالكية، كما هو مخطط، وشارك في الدورية 4 مركبات من كلا الجانبين، وطائرات مسيرة، على عمق 7 كيلومترات، وامتداد 69 كيلومتراً".

وبدأ تسيير أول الدوريات الروسية التركية شرق الفرات مطلع تشرين الثاني الجاري، وذلك بموجب الاتفاق التركي الروسي المبرم في 22 تشرين الأول الماضي.

وأمس قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن السكان الأكراد في شمال شرق سوريا يتعاملون بشكل طيب مع الشرطة العسكرية الروسية في المنطقة، بحسب شبكة روسيا اليوم.

وأضاف بوتين خلال اجتماع لمجلس العلاقات القومية "ما يحدث الآن في سوريا، والنتائج الإيجابية المحدودة التي تم التمكن من تحقيقها على الحدود السورية التركية، تجري بدعم الأكراد وفي مصلحتهم. والناس هناك يفهمون ذلك ويتعاملون معنا بود وحب".

وتعرض عدد من الآليات العسكرية التركية والروسية، في 18 من الشهر الجاري، للحرق بعبوات المولوتوف خلال تسيير دورية مشتركة قرب عين العرب شمال شرق حلب. وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب، بنشر عناصرها ضمن المدنيين لعرقلة تسيير الدوريات، ومحاولة إلحاق الضرر بها.