تسيير خامس دورية لـ تركيا وروسيا على طريق M4

تاريخ النشر: 21.04.2020 | 15:54 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

سيّرت القوات التركية والروسيّة، اليوم الثلاثاء، دورية مشتركة على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4)، وهي الخامسة منذ دخول "هدنة إدلب" المتفق عليها بين روسيا وتركيا حيّز التنفيذ، يوم الخامس مِن شهر آذار الفائت.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن القوات التركيّة والروسيّة سيّرتا دورية مشتركة على طريق الـ M4 مِن قرية ترنبة إلى أطراف بلدة النيرب الواقعتين في محيط مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

وأضاف المراسل، أن تسيير الدورية المشتركة بين القوات التركية والروسيّة، ترافق مع تحليق لـ طائرات حربيّة تابعة لـ سلاح الجو الروسي في أجواء المنطقة.

مِن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركيّة في بيان - نقلته وكالة الأناضول -، تسيير القوات البرّية لـ تركيا وروسيا، الدورية المشتركة الخامسة على الطريق الدولي "M4" في محافظة إدلب.

وسُيّرت الدورية الرابعة، يوم الـ 15 مِن شهر نيسان الجاري، في حين استكملت القوات التركيّة والروسية تسيير الدورية الثالثة على الطريق ذاته، يوم 8 نيسان، تزامناً مع انتشار عشرات الجنود مِن الجيش التركي عند مدخل مدينة أريحا جنوب إدلب.

اقرأ أيضاً.. تركيا: سنواصل الدوريات المشتركة مع روسيا في إدلب

وسبق أن سيّرت القوات التركيّة والروسيّة، يوم 15 آذار، أول دوريّة مشتركة على طريق الـ M4، إلّا أن مئات المتظاهرين والمحتجين اعترضوا الطريق وقطعوه أكثر مِن مرّة، منعاً لـ تسيير دوريات روسيّة في المنطقة، ما أدّى حينها إلى تقليص الدوريّة، في حين سيّرت الدورية الثانية، يوم 23 آذار.

يشار إلى أنه ومنذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة إدلب والأرياف المتصلة بها حيّز التنفيذ، يوم 5 آذار، سجّل ناشطون وصحفيون ميدانيون عشرات الخروق لـ قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها.

اقرأ أيضاً.. أردوغان: الأسد يستغل انشغال العالم بكورونا لمهاجمة إدلب

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا