icon
التغطية الحية

تسعة قتلى بينهم ستة سوريون في إطلاق نار بجبل لبنان

2020.04.21 | 23:40 دمشق

unnamed.jpg
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عدد من المدنيين السوريين واللبنانيين في إطلاق نار من قبل رجل يحمل سلاح صيد وبندقية روسية "كلاشينكوف" مساء اليوم الثلاثاء، في بلدة بعقلين في محافظة جبل لبنان.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن القتلى هم ستة سوريون بينهم طفلان، وثلاثة لبنانيون أحدهم امرأة وجدت مذبوحة بالقرب من مكان الجريمة.

وأضاف المراسل أنه تم إلقاء القبض على المشتبه به بارتكاب الجريمة، حيث تفيد المعلومات الأولية أن سبب الجريمة هو مشكلة عائلية، حيث قام المشتبه به بمساعدة أخيه بقتل زوجته وكل شخص شهد جريمة القتل.

وأوضح المراسل أن القتلى السوريين هم عمال سوريون بينهم طفلان كانوا يعملون في ورشة بناء قرب مكان الجريمة.

وفي أول تعليق رسمي، استنكر رئيس مجلس الوزراء، حسان دياب، الجريمة، واصفًا إياها بـ "المروعة"، وطالب الأجهزة الأمنية والقضائية بالإسراع في التحقيق في هذه الحادثة الأليمة، وكشف ملابساتها ومرتكبيها لمحاسبتهم.

في السياق ذاته زار مروان حمادة، نائب برلماني عن الحزب التقدمي الاشتراكي، موقع الجريمة، وقال إن أجهزة الأمن وضعت يدها على خيوط الجريمة الأساسية، وتوصلت إلى تحديد "جزء" من أسباب الجريمة.

أما الزعيم الدرزي وليد جنبلاط فقال في تغريدة على تويتر "إن الجريمة التي حدثت في بعقلين مخيفة ومنبوذة لكنها فردية والأجهزة الأمنية المختصة هي وحدها المكلفة بالتحقيق".

يذكر أن السلطات اللبنانية تقدر عدد اللاجئين السوريين بـ 1,5 مليون، أقل من مليون منهم مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.