تسريب جديد للأمير حمزة يوثق لحظة ضبطه جاسوساً يلاحقه خارج الأردن

تاريخ النشر: 09.04.2021 | 23:32 دمشق

إسطنبول - متابعات

تداولت حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وثقه الأمير حمزة بن الحسين بهاتفه الشخصي، وتسجيل صوتي له يكشف فيه محاولة التجسس عليه خلال قضائه إجازة خارج الأردن.

وظهر الأمير حمزة في مقطع فيديو يقول لشخص "أنت ضابط حرس ملكي جاي تصورني وبتقلي ما بدك تتصور. ليرد عليه: "سيدي بس أنا طلّ كيف شعري بدي أطلع فوق ضبط أموري. والله أنا جاي سياحة أقسم بالله".

ووفقا للأمير حمزة فإن الشحص الذي يظهر في مقطع الفيديو، هو الضابط في الحرس الملكي الخاص كمال حسين البراسنة، مدعيا في بداية الأمر  أنه "مجرد سائح".

وأوضح الأمير حمزة، في التسجيل الصوتي الجديد، أن إدارة الفندق الذي كان ينزل به أخبرت أحد مرافقيه بأن شخصا عسكريا تحركاته مثيرة للشبهة جاء من الأردن أيضا، فطلب مرافق الأمير حمزة رقم غرفته وعندما قابله اكتشف بأنه ضابط تجسس في الحرس الملكي.

وبحسب الأمير حمزة فإن "الجاسوس" عرض على مرافقه رشوة بـ4000 يورو وتوظيف زوجته، و"مساعدته".

وقال الأمير الأردني إن الشخص نفسه أخبر المرافق بأنه ينفذ أمرا ممن وصفه بـ"المعلم"، وفقا لأقوال الأمير حمزة في التسجيل الصوتي المسرّب.

وذكر أن الشخص نفسه أخبر مرافقه بأن المهمة تتمثل في "تصوير سيدي حمزة وأهله"، قبل أن يؤكد أنه اعترف بعد ذلك بأنه "جاء بأمر من الجماعة" لتصويره.

وأشار إلى أن الشخص بعد اعترافه توسّل للأمير ألا يكشف أمره مخافة "تدمير مستقبله".

وكان تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية قد أثار، يوم الثلاثاء، تساؤلات حول اختفاء ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين، حيث قال التقرير إن "الأمير في قصره مع تقييد اتصالاته"، وذلك نقلاً على لسان من وصفته "شخص على علم بمكان الأمير حمزة".

مقالات مقترحة
الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا